دحلان يحكي عن تجاربه في غرفة مكة المكرمة بحضور 200 من الصم

الخليج – مبارك الهذلي : ضمن برنامج “تجربة نجاح” الدوري الهادف إلى تواصل الأجيال ونقل الخبرات، تقدم الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة في الثامنة من مساء الأربعاء المستشار عبدالله صادق دحلان ليتحدث عن تجاربه في القطاعات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية.

 
وأوضح ماهر بن صالح جمال رئيس مجلس إدارة غرف مكة المكرمة أن تجربة جديدة ستصاحب البرنامج تنفذ لأول مرة، وهي تقديم “تجربة نجاح” بواسطة لغة الإشارة، مستهدفة نحو 200 شاب وشابة من ذوي الإعاقة الصم، نصفهم سيفد من جدة خصيصا لحضور هذه المناسبة التي سيتحدث فيها دحلان عضو مجلس إدارة نادي الصم للاستفادة من تجاربه.
وتحدث عن ضرورة تدعيم النسيج الاجتماعي بين أفراد المجتمع، وإيلاء اهتمام خاص بشريحة ذوي الإعاقة من خلال تجسير العمل الاجتماعي ذو القيم العالية دون اقصاء أو تغاض عن أي فئة، وصولاً لمجتمع التنمية والانجاز.

 
من جهته، أشار إبراهيم بن فؤاد برديسي أمين عام غرفة مكة المكرمة إلى أن برنامج “تجربة نجاح” استطاع أن يستقطب في حلقاته السابقة الكثير من شباب مكة المكرمة وجدة، فهو يطرح تجارب الناجحين من رجال الاعمال والشخصيات العامة والخبراء في مختلف ضروب الحياة بغية نقلها إلى الأجيال الجديدة التي تتوق لمعرفة التجارب والخبرات على لسان أصحابها.
واعتبر أن غرفة مكة المكرمة بادرت بعقد هذه اللقاءات لتقريب وجهات النظر والأفكار بين مختلف الأجيال، مبينا أن هذا يأتي ضمن اهتمام الغرفة بالمسؤولية الاجتماعية وإبراز الخبراء السعوديين في مجال الآداب والثقافة والتجارة، بما يسهم في التوثيق والتدوين للأجيال الجديدة.
وضيف الحلقة الجديدة من البرنامج “عبدالله صادق دحلان” هو عضو سابق بمجلس الشورى، وأمين عام غرفة جدة لمدة 18 سنة، ومؤسس جامعة الأعمال والتكنلوجيا الأهلية بجدة، وعضو سابق في مجلس إدارة معهد تورين الدولي للتدريب، وهو معهد دولي تابع لمنظمة العمل الدولية، ونائب سابق لرئيس مجلس إدارة منظمة أصحاب الأعمال الدولية، ورأس العديد من مجالس إدارات الشركات ومراكز الأبحاث، وعضوا في مجلس إدارة الخطوط السعودية، وكهرباء الغربية.

 
وتحفل المكتبة العربية بالعديد من مؤلفات ضيف البرنامج، منها مدونة العمل الدولي، اقتصاديات المشروعات، التسويق الإقليمي للمنتجات الخليجية، الاستشاري والاستشاريون في الإدارة، العلاقات العامة وغرفة التجارة والصناعة الدولية، المدن الصناعية وعوامل قيامها، الأداء الاقتصادي لقطاعي الصناعة والتجارة بالمملكة ودور الغرف التجارية في تعظيم ذلك الأداء، وغيرها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق