5و2 استثمارات تركية و200 شركة عاملة بالمملكة

الخليج – د.سحر رجب: أحتفلت القنصلية التركية بجدة بالعيد الوطني للجمهورية مساء أمس بفندق أنتركوتتيننال بجدة بحضور الأستاذ فكرت أوزر القنصل العام والسفير محمد طيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة المندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي وعدد من القناصل المعتمدين والسلك الدبلوماسي ورجال الأعمال والمستثمرين السعوديين .

 

ورحب القنصل العام التركي في كلمته بالحضور مشيرًا إلى أن العيد الوطني يعد الذكرى السنوية الثالثة والتسعين لإعلان دولة جمهورية تركيا مستعرضًا ماواجهته تركيا بشعبها و إرادتها امتحاناً كبيراً متمثلاً في محاولة الإنقلابات العسكرية الفاشلة والمشؤومة من قبل مجموعة من مرتدي الزي العسكري في ليلة 15 تموز/يوليو 2016م. وقد تم صدها بفضل حكمة رئيسنا وجسارة شعبنا والذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم.

 

وأضاف فكرت أوزر ولله الحمد لقد أنتهت هذه الحادثة المشؤومة بفوز ونصر شعبنا عليهم.وأستشاهد 251 شهيد و2150 مواطن تعرضوا لإصابات مختلفة نتيجة هجمات الدبابات في تلك الليلة وقصف الطائرات لمناطق مدنية و إطلاق النيران من الطائرات المروحية. وإني هنا أتمنى الرحمة للشهداء و الشفاء العاجل للمصابين.

وشكر جميع مواطني المملكة العربية السعودية وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أل سعود حفظه الله الذين قدمه دعمهم لدولتنا وحكومتنا مع التعازي الصادقة على أرواح شهدائنا وعبروا عن أمانيهم بالشفاء العاجل للمصابين.

 

وأضاف قنصل عام جمهوية تركيا بجدة فكرت اوزر أن زيارة رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية إلى المملكة مؤخرًا كانت بمثابة زيارة لتوطيد العلاقات الإستراتيجية بين البلدين وقد جاءت زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لتركيا لتتويج هذه العلاقات في الكثير من النواحي المهمة بين البلدين ، كما أن العلاقات بين البلدين تتميز بالعمق التاريخي المتين وبشكل عام الزيارات المتبادلة بين قيادتي البلدين تعكس مدى التضامن والعلاقات المتينة التي تربط الجانبين.

ويبلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين ما يقارب 24 مليار ريال وتبلغ حجم الإستثمارات التركية في المملكة العربية السعودية حوالي 5و2 مليار ريال وإن عدد الشركات التركية ذات رؤوس الأموال في السعودية تبلغ 200 شركة بينما عدد الشركات السعودية المستثمرة في تركيا تبلغ حوالي 700 شركة بإجمالي استثمارات يقارب7 مليار ريال .

 

والقى السفير محمد طيب مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة والمندوب الدائم للمملكة لدى منظمة التعاون الإسلامي كلمة بهذه المناسبة أكد فيها عمق العلاقات السعودية التركية المشتركة وأنها تشهد تطورًا ونموًا في مختلف المجالات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق