وفاة شخص وفك احتجاز 132 جراء الأمطار بالرياض

كشفت مديرية الدفاع المدني اليوم الأحد، عن تلقيها 457 بلاغاً خلال خمسة أيام شملت حالة وفاة واحدة في مدينة الرياض، و132 محتجزاً تم إنقاذهم جراء الأمطار التي شهدتها عدة مناطق في المملكة.

وأوضح المركز الإعلامي بالدفاع المدني أن مراكز التحكم والتوجيه تلقت 457 بلاغاً من يوم الأربعاء الماضي 23/ 2 إلى صباح اليوم الأحد 27 / 2 / 1438 هـ، منها 55 في مدينة الرياض وخمسة في مكة المكرمة وواحد في الباحة وواحد في جازان و14 في تبوك و381 في المنطقة الشرقية جراء الأمطار التي شهدتها تلك المناطق.

وأوضح أن العدد الأكبر من البلاغات تلقاها مركز التحكم والتوجيه بالمنطقة الشرقية، بينما بلغ عدد الوفيات (حالة وفاة واحدة) في مدينة الرياض وبلغ عدد المحتجزين الذين تم إنقاذهم 132 شخصاً، منها 104 حالات في الرياض وحالتين في مكة المكرمة وثلاث في جازان وحالتين في تبوك و21 في الشرقية، مشيراً أن أغلب الإحتجازات كانت داخل المركبات حيث بلغ عدد المركبات التي تم إخراجها 102 حالة وقامت بإخلاء وإيواء 12 أسرة.

وأهاب المركز الإعلامي بالمواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في مواقع جريان السيول والأودية أو الخروج للنزهات البرية في المناطق المعرضة لسقوط أمطار غزيرة والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وكذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على سلامتهم.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق