عناب: رفع العلم الفلسطيني بمقر الأمم المتحدة خطوة سباقة في مضمار قضيتنا

الخليج الالكترونية: وصفت الكاتبة الفلسطينية بيسان عناب، ما جرى يوم الأربعاء الماضي من رفرفة العلم الفلسطيني عاليًا لأول مرة، أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، بمواجب تصوتت الدول الأعضاء بالإجماع على هذا القرار، بواقع تأييد 119 دولة، ورفض القرار من قبل أمريكا وإسرائيل وست دول أخرى، إضافة إلى امتناع 45 دولة عن التصويت، وصفته بأنه خطوة هادفة وسباقة في مضمار القضية الفلسطينية.

وأضافت “بيسان” أن هذا الحدث الرمزي في مسيرة نضال الشعب الفلسطيني لهو تعبير صادق عن سعي الفلسطينيين في اللجوء إلى كافة الطرق سواء السلمية أو غير السلمية للتعريف بقضيتهم وإعادة إثارتها في المحافل العربية والعالمية.

وأشارت “نيسان” إلى أنه في ظل الأوضاع المأساوية الراهنة التي تظلل بغمامها عالمنا العربي والإسلامي وتصاعد وتيرة الأزمات والحروب الأهلية التي تعصف بالمنطقة، أدى إلى تهميش القضية الفلسطينية وصرف النظر عن الملف الفلسطيني لحين التوصل إلى حلول سريعة في الشؤون الطارئة.

وأكدت الكاتبة الفلسطينية أن هذه الخطوة لتعيد الأمور مرة أخرى إلى نصابها والعمل على إرساء الموازين الدولية لتحقيق تقدم ملموسٍ بهذا الشأن، منوّهة باعتماد الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم الـ30 من سبتمبر يومًا للعلم الفلسطيني، كتأريخ قومي لهذا الحدث المهم وما له من معنى كبير في الشأن الدبلوماسي.

وبيّنت الكاتبة أن رأي الشارع الفلسطيني والذي انقسم بين مؤيدٍ لهذه الخطوة ومعارضٍ لها، فيرى البعض أنها خطوة صحيحة وكبيرة في درب تحرير فلسطين والقدس الشريف، وما للاعتراف الأممي من قيمة كبيرة وإسباغ للشرعية الدولية للدولة الفلسطينية والاعتراف العالمي بوجودها وحقوق مواطنيها.

وتابعت: آخرون يرون عدم جدوى هذه الخطوة التي تعتبر مكملًا لمسلسل النكسات التي تحل على الشعب الفلسطيني، فعلى الرغم من مضي 57عامًا على نكبة فلسطين واحتلال الصهاينة لها؛ ومضي 15عامًا على الانتفاضة الفلسطينية الثانية، فإن مسلسل الجرائم والنتهاكات الإسرائيلي ما زال قائمًا ومحققًا ومازالت الاعتداءات الصهيونية بحق الفلسطينيين تتكرر يوميًا والاقتحامات للأقصى في تصاعد وتحدٍ مستمر، بلا رادع أو إجراء نهائي لوقف هذه الانتهاكات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق