قائد عسكري يكشف تفاصيل تحرير منطقة باب المندب باليمن

الخليج الإلكترونية: كشف قائد لواء باب المندب العميد أحمد عبد الله التركي تفاصيل عملية تحرير منطقة باب المندب المشرفة على الممر المائي الدولي وجزيرة ميون الاستراتيجية من المليشيات المسلحة الانقلابية، والذي يعتبر منفذا مهما لليمن ودول الخليج والمنطقة العربية.

وأوضح التركي أن بداية العملية تمت بإعداد لواء باب المندب وبالتنسيق مع قوات التحالف العربي بقيادة السعودية وكان التنسيق مع قوات المملكة والامارات المتواجدة في عدن العاصمة المؤقتة لليمن وذلك من خلال الدعم الكبير المقدم منهم المتمثل في المدرعات والدبابات الحديثة.

وقال التركي في تصريح وصلتنا التعزيزات العسكرية من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة بقيادة اللواء أحمد سيف اليافعي وعدد من الضباط وتمت السيطرة على الباب .وذكر بان طيران التحالف قدم الغطاء الجوي للجيش الوطني بالطيران والاباتشي وذلك بحسب «المدينة».

ولفت إلى أن الجيش الموالي للحكومة الشرعية، كبّد المليشيات خسائر كبيرة في الارواح والعتاد اذ تم قتل وحرج العشرات منهم فيما ولى البعض هاربين تاركين أسلحتهم.

وأكد أن القوات في طريقها لمنطقة الذباب التي تبعد عن ميناء المخا بحوالي 20 كليو متر لاستكمال تحريرها والسيطرة تماما على المنافذ البحرية على البحر الأحمر وتحريرها من قبضة الحوثيين التي كانت تشكل خطرا على اليمن والخليج بحيث تقوم المليشيات بتهريب الأسلحة القادمة من إيران وادخالها للأرضي اليمنية.

وأوضح انه تم دحر المليشيات من مديرية الوازعية المديرية الحدودية مع أرض الجنوب والتي تبعد عن عدن بحوالي 150 كليو متر وبهذا تكون المقاومة والجيش الوطني الموالي للشرعية قد سيطر على الشريط الساحلي الواقع على خط البحر الأحمر.

وقال «تمكنت طيران التحالف من تدمير صواريخ ايرانية التي كانت تنوي المليشيات استهداف المناطق القريبة بهذه الاسلحة».

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق