رياضة

منتخب مصر يفتتح مشواره في أمم أفريقيا بتعادل باهت مع مالي

افتتح منتخب مصر لكرة القدم مشواره ببطولة كأس الأمم الأفريقية بتعادل دون أهداف مع مالي مساء الثلاثاء على ملعب “بور جونتي” في ختام الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بالبطولة.

قدم منتخب الفراعنة العائد للمشاركة في أمم أفريقيا بعد غياب 3 نسخ متتالية أداءً باهتاً وأهدر محاولات معدودة على المرمى من خلال مروان محسن بينما تفوق منتخب مالي بشكل ملحوظ على الصعيد الهجومي.

وتصدر منتخب غانا بهذا التعادل المجموعة برصيد 3 نقاط وخلفه مصر ومالي برصيد نقطة ثم أوغندا بلا رصيد.

كان منتخب مالي الأفضل خلال الشوط الأول بصفة عامة ، وبدأ منتخب مصر المباراة بفرصة قريبة من جانب مروان محسن بعد تسلمه كرة من عبد الله السعيد لاعب الوسط ولكنه أهدر وأبعد دفاع المالي الكرة تماماً.

وبدأ منتخب مالي التقدم الهجومي مع سقوط ماريجا في منطقة الجزاء بدون مخالفة على أحمد حجازي ثم فرصة خطيرة في الدقيقة 12 أنقذها الحارس أحمد الشناوي ببراعة واقتدار من ضربة رأس عن طريق لاسانا كوليبالي.

حاول منتخب مصر السيطرة على وسط الملعب من جديد من خلال مجهود كبير من النني وطارق حامد وأبعد الشناوي كرة أخرى من جانب مالي قبل أن يتلقى منتخب الفراعنة ضربة قوية بإصابة الشناوي واضطراره لمغادرة الملعب في الدقيقة 25 ومشاركة عصام الحضري بدلاً منه.

واصل منتخب مالي سيطرته الهجومية وأضاع ماريجا محاولة أخرى بينما أضاع النني كرة خطيرة بتسديدة فوق العارضة ثم محاولة أخرى من صلاح وأبعد الحضري كرة عرضية من جانب مالي.

وهدأ إيقاع اللقاء مع تحكم لاعبي مالي في وسط الملعب وحاول لاعبو مصر تنظيم هجمات مرتدة ولكن محمد صلاح خضع لرقابة لصيقة.. وأبعد حجازي تسديدة قوية من لاسانا لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وبدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من منتخب مصر مع خطأ على حدود منطقة الجزاء سدد منه عبد الله السعيد في يد الحارس المالي ، وتصدى الحضري لتسديدة من جانب ماريجا وأضاع مروان محسن فرصة خطيرة للفراعنة في الدقيقة 54 من ضربة رأس عبر عرضية تريزيجيه المتقنة ولكن الحارس تصدى لها ببراعة.

وتحرك تريزيجيه من جديد ووجه تسديدة ضعيفة بعيداً عن مرمى مالي ثم عجز عبد الله السعيد عن تمرير الكرة لتتحول لهجمة مرتدة من جانب مالي ، وأجرى منتخب مالي تغييره الاضطراري الأول بنزول بيسوما على حساب سامبو ياتياري في الدقيقة 65.

ونال محمد صلاح جناح منتخب مصر البطاقة الصفراء بعد إلتحام بدني ضد لاعب مالي بينما أشرك الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب الفراعنة رمضان صبحي على حساب محمد صلاح في الدقيقة 70.

ورد منتخب مالي بتغيير بنزول اللاعب سامبا سو بدلاً من لاسانا كوليبالي ، وأبعد حجازي تسديدة من لاعب مالي وألقى كوبر بآهر أوراق منتخب مصر بنزول أحمد حسن “كوكا” بدلاً من مروان محسن بعد مرور 77.

حصل منتخب مالي على خطأ خارج منطقة الجزاء وأضاع عثماني كوليبالي فرصة خطيرة بضربة رأس فوق العارضة في الدقيقة 79 ، وأخطأ عبد الشافي وحصل عثماني كوليبالي على الكرة ومرر كرة عرضية خطيرة أبعدها تريزيجيه.

وأنقذ علي جبر محاولة من موسى ماريجا في الدقيقة 82 ، وبدا منتخب مصر عاجزاً عن صناعة الفرص على مرمى مالي بعد خروج صلاح ، وأنقذ الحضري فرصة خطيرة بعد أن تصدى لانفراد من ماريجا في الدقيقة 85.

وتصدى فتحي لتسديدة ساكو ، ونال سامبو سو إنذاراً بعد إلتحام ضد فتحي بعدما أنقذ الحضري كرة خطيرة من جانب مالي وأبعد تريزيجيه كرة من مالي بينما واصل لاعبو مصر التمريرات المقطوعة وحصل أحمد فتحي على إنذار.

وأبعد الحضري كرة عرضية آخرى من جانب مالي ، وانطلق السعيد لتنظيم هجمة مرتدة ولكن بلا خطورة في ظل العجز الهجومي للفراعنة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق