رياضة

الكونغو تفاجئ كوت ديفوار بأمم أفريقيا

واصل المنتخب الكونغولي لكرة القدم إنطلاقته الجيدة ببطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا بالجابون اثر تعادله 2 / 2 مع نظيره المنتخب الإيفواري، حامل اللقب، اليوم الجمعة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

وتقدم المنتخب الكونغولي بهدف سجله نيكسنيس كيبانو في الدقيقة العاشرة، وتعادل المنتخب الإيفواري عن طريق ويلفريد بوني في الدقيقة 25 ثم أضاف المنتخب الكونغولي الهدف الثاني عن طريق جونيو كالونجي في الدقيقة 28 لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكونغولي 2 / .1 وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الإيفواري التعادل عن طريق سيري دي في الدقيقة 67 لتنتهي المباراة بالتعادل 2 / .2 وبهذا التعادل، رفع المنتخب الكونغولي رصيده إلى أربع نقاط في صدارة الترتيب، مؤقتا، كما رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى نقطتين، مؤقتا أيضا.

وكان المنتخب الكونغولي قد فاز في مباراته الأولى على المغرب 1 / صفر ، فيما تعادل المنتخب الإيفواري مع نظيره التوجولي سلبيا وانحصر اللعب في وسط الملعب في العشر دقائق الأولى من الشوط الأول وذلك بسبب تخوف الفريقان من دخول مرماهما أية اهداف مبكرة تربك الحسابات وتصعب المهمة.

ولم ترتق الهجمات في العشر دقائق الأولى إلى درجة الخطورة المطلوبة لاسيما وأن كافة المحاولات الهجومية للفريقين أفسدها المدافعون.

وفي الدقيقة العاشرة، تمكن نيكسنيس كيبانو من تسجيل الهدف الأول للكونغو الديمقراطية عندما استلم جونيور كالونجي الكرة داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى وهيأها لكيبانو الذي قابلها بتسديدة أرضية قوية إلى داخل المرمى.

كثف المنتخب الإيفواري من هجماته بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب المنتخب الكونغولي.

وفي الدقيقة 22 كاد بوني أن يعادل النتيجة عندما لعبت كرة طولية خلف المدافعين ليقابلها ويلفريد بوني بضربة راس قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ماتامبي لي حارس الكونغو.

وكاد ماتامبي لي حارس الكونغو أن يكلف فريقه هدفا في الدقيقة 24 عندما لعب ماكس جراديل لاعب المنتخب الإيفواري كرة عرضية أمسكها الحارس لكنها سقطت من يديه لتصطدم بقدم بوني ثم بقدم الحارس الذي تمكن بعدها من تصحيح الموقف والإمساك بالكرة.

بعدها بدقيقة تمكن بوني من تسجيل هدف التعادل عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة جزاء الكونغو ليرتقي بوني غير المراقب ويقابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

لم تدم فرحة المنتخب الإيفواري بالتعادل كثيرا حيث نجح جونيور كالونجي من تسجيل الهدف الثاني للمنتخب الكونغولي في الدقيقة 28 عندما مرر فيرمين موبيلي ندومبي كرة عرضية من الناحية اليمنى قابلها كالونجي بضربة رأس قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف، كثف المنتخب الإيفواري من هجماته في محاولة لتعديل النتيجة، فيما تراجع منتخب الكونغو لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة مستغلا الاندفاع الهجومي للمنتخب الإيفواري ، ولكنهما فشلا في تغيير النتيجة لينتهي الشوط الأول بتقدم منتخب الكونغو 2 / .1 كثف المنتخب الإيفواري من هجماته مع بداية الشوط الثاني في محاولة لتعديل النتيجة وسط دفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي المنتخب الكونغولي الذين اعتمدوا أيضا على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 56 انطلق فيرمين موبيلي ندومبي بالكرة من الناحية وتوغل بها حتى دخل منطقة جزاء المنتخب الإيفواري من الناحية اليمنى وسدد كرة قوية لكن كرته علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وفي الدقيقة 61 أنقذ ماتامبي لي حارس الكونغو بلاده من عهدف مؤكد عندما سدد شيخ دوكوري لاعب المنتخب الإيفواري كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن ماتامبي أنقذها.

وأسفرت الهجمات المتتالية للمنتخب الإيفواري عن هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق سيري دي الذي استلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية اصطدمت بقدم مارسيل تيسيراند مدافع المنتخب الكونغولي وغيرت اتجاهها إلى داخل المرمى.

توالت هجمات المنتخب الإيفواري بحثا عن احراز هدف الفوز، وفي الدقيقة 77 انطلق ويلفريد زاها لاعب المنتخب الإيفواري بالكرة من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

واصل المنتخب الإيفواري ضغطه الهجومي على المنتخب الكونغولي الذي تراجع جميع لاعبيه لوسط ملعبهم للحفاظ على نتيجة، وكاد سيرج أورييه ان يسجل الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي عندما لعبت ضربة ركنية قابلها أورييه بتسديدة بكعب القدم من داخل منطقة الست ياردات لكن الحارس ماتامبي لي تألق وأمسك بالكرة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ألغى الحكم هدفا للمنتخب الإيفواري عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليمنى من ركلة حرة داخل منطقة جزاء الكونغو قابلها سالومون كالو بتسديدة قوية إلى داخل المرمى لكن الحكم اعتبر ان كالو متسللا وألغى الهدف لتمر الدقيقة المتبقية دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق