اعتماد ضوابط الترشيح لإيفاد المعلمين للعام الجاري

اعتمدت وزارة التعليم اليوم الثلاثاء ضوابط وإجراءات الترشيح لإيفاد المعلمين والمشرفين التربويين للعمل بالخارج لعام 1438/1439.

ذكر ذلك مبارك العصيمي المتحدث الرسمي للوزارة عبر تغريدة على حسابه في موقع التواصل “تويتر” تنص على “اعتمد وزير التعليم ضوابط وإجراءات الترشيح لإيفاد المعلمين والمشرفين التربويين للعمل بالخارج لعام 1438/1439”.

الجدير بالذكر أن وزارة التعليم أوضحت مسبقاً أن الاختيار يكون وفق الاحتياج والتخصصات المطلوبة للتدريس في الخارج للعام الدراسي المقبل، مع التأكيد على أن يكون جميع المعلمين المرشحين من المميزين علماً وفكراً وتوجهاً وخُلقاً، ليكونوا خير سفراء للمملكة في الدول التي يعملون بها، مشيرة إلى أن “ضوابط ترشيح المعلمين للتدريس في الخارج تضمنت أن يكون المرشح من شاغلي الوظائف التعليمية من السعوديين المميزين، وأمضى ستة أعوام في الخدمة التعليمية دون سنة التقدم للإيفاد، ولا يقل المؤهل التعليمي عن شهادة البكالوريوس أو ما يعادلها في مادة التخصص، إضافة إلى اجتيازه للاختبار التحريري والمقابلة الشخصية، وألا يكون معاراً أو مفرغاً للدراسة خلال العام الحالي أو ملتحقاً بدورة تدريبية مدتها فصل دراسي أو أكثر”. وأشارت إلى أن عدد من مقاعد الإيفاد تشترط إتقان المرشح للغة الإنجليزية بمعدل لا يقل عن 4.5 فيف (IELTS) أو 450 في (TOEFL).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق