دوليات

“الحرس الثوري الإيراني” يعلن مقتل أحد قيادته في سوريا

الخليج الإلكترونية: اعلن الحرس الثوري الايراني الجمعة مقتل احد “كبار مستشاري الحرس الثوري” حسين همداني من دون توضيح ظروف مقتله لكن تنظيم الدولة اعلن انه قتل خلال قصف مطار كويرس. والجنرال همداني، ارفع ضابط ايراني يقتل منذ بدء النزاع في سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان همداني كان مكلفا كسر الحصار المفروض على المطار من قبل داعش منذ مايو. الى ذلك، يواصل الجيش السوري بدعم مما يسمى حزب الله اللبناني والطيران الحربي الروسي عمليته البرية ضد فصائل في مناطق في وسط وشمال غرب البلاد لا وجود لتنظيم داعش فيها. وسيطر تنظيم داعش على بلدات عدة في شمال مدينة حلب اثر معارك عنيفة ليلا مع الفصائل المقاتلة.

واكد التنظيم المتطرف في بيان انه وصل فعليا الى “مشارف مدينة حلب”. ووفق مدير المرصد السوري رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس فان ما يحصل هو بمثابة “اكبر تقدم لتنظيم داعش باتجاه حلب”. وبعد سيطرته على بلدات عدة شمال حلب، لم يعد تنظيم داعش يبعد سوى عشرة كيلومترات عن الاطراف الشمالية للمدينة وثلاثة كيلومترات عن مواقع القوات الحكومية في منطقة الشيخ نجار الصناعية خارجها. وتشهد مدينة حلب معارك مستمرة منذ صيف 2012، وتسيطر قوات النظام على غرب المدينة في حين تسيطر فصائل بينها جبهة النصرة على الاحياء الاخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى