“التعليم”: رفع سلم رواتب المعلمين للجهات العليا

أكدت وزارة التعليم أن لائحة الوظائف التعليمية وسلم رواتب المعلمين تم رفعهما من اللجنة المكلفة بوزارة الخدمة المدنية ومشاركة “التعليم” إلى الجهات العليا لاتخاذ ما تراه مناسبًا بشأنها، ولا يحق لها أن تفصح عن تفاصيلها قبل إقرارها من الجهات المختصة.

وأوضح المشرف العام في وزارة التعليم محمد الدخيني حول هيكلة رواتب المعلمين، بحسب “الحياة”، أن عدد الذين تقدموا للتقاعد ممن يشغرون وظائف تعليمية بلغ هذا العام 18.881، وأن العدد لا يختلف كثيراً عن العام الماضي، وأنه لا يوجد عجز حقيقي نتيجة لتقاعد هذا العدد من المعلمين نظراً لوجود فائض في عدد المعلمين مقارنة بالنسب العالمية في احتساب نسبة عدد الطلاب لكل معلم. وشدد على أن الوزارة تدرس بعناية حاجات كل المناطق التعليمية، وتقوم بأخذ الإجراءات المناسبة لسد العجز لو حصل في بعض التخصصات.

وأشار إلى أن اختبارات القياس التي يجريها المركز الوطني للقياس والتقويم هي أحد مرتكزات قبول المعلمين المتقدمين للوظائف التعليمية، ويعتبر معياراً رئيساً لكفاءتهم التعليمية، وخريجي الجامعات السعودية على درجة عالية من التأهيل للقيام بمهنة التدريس، ولم تعد الحاجة قائمة لشغل مدارس التعليم العام الحكومية بمتعاقدين من خارج المملكة.

وحول التكليفات التي تتم لبعض شاغلي الوظائف التعليمية في جهاز الوزارة وإدارات التعليم، أكد أن ذلك يتم وفق سلسلة من الإجراءات التي يتم معها التأكد من القيمة المضافة التي سيحققها المكلفون بالعمل الإشرافي، وبما لا يتعارض مع الحاجة الرئيسة لإدارات التعليم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق