#إيران تعتزم فرض عقوبات ضد شخصيات وشركات أمريكية

أعلنت إيران، مساء أمس الجمعة، اعتزامها فرض عقوبات ضد شركات ورجال أعمال أمريكيين؛ عقب إعلان واشنطن فرض عقوبات على 13 شخصية و12 شركة إيرانية.

جاء ذلك في بيان نشر على موقع الخارجية الإيرانية، وورد في البيان “ردًا على الخطوات الأمريكية غير القانونية ضد إيران، سيتم وفقا لمبدأ الرد بالمثل، فرض عقوبات ضد شخصيات وشركات تساعد المجموعات الإرهابية المتطرفة (لم يحددها)، وأعمال القتل والتخويف ضد الناس العزل بالمنطقة”.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن أسماء الأشخاص والشركات الأمريكية التي ستشملها العقوبات في وقت لاحق (لم يحدده).

وعزت الخارجية الإيرانية سبب قرار العقوبات بـ “إعلان واشنطن عن استعدادها لنشر قائمة عقوبات جديدة على بعض الشخصيات والشركات الإيرانية، بسبب تجربة إيران الصاروخية، والمرسوم الذي يمنع بموجبه دخول المواطنين الإيرانيين إلى الولايات المتحدة”.

وفي 27 يناير/كانون ثان المنصرم، وقّع ترامب أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا والعراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن.

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 13 شخصية و12 شركة إيرانية، في أول عقوبات أمريكية تطال طهران في عهد ترامب.

وقال بيان للوزارة، إن ذلك يأتي في إطار الرد على تجربة إطلاق صاروخ باليستي، أجرتها طهران الأسبوع الماضي.

وأوضح البيان أن العقوبات تستهدف جهات تدعم البرنامج الإيراني لتطوير الصواريخ البالستية، وفيلق القدس التابع للحرس الثوري

كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق