إحباط 6 محاولات لتهريب الممنوعات بمطار الملك عبد العزيز الدولي

أحبط جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي 6 محاولات لتهريب عدد من الممنوعات شملت إحباط محاولة تهريب كيلوجرامين و(223) جرامًا من مادة الهيروين عُثر عليها مُخبأة مع 3 أشخاص قدموا إلى المملكة عبر المطار.

وأوضح بندر الرحيلي المدير العام لجمرك مطار الملك عبدالعزيز، أن طرق التهريب للمضبوطات تنوعت؛ حيث عُثر على جزء كان مُخبأ داخل كبسولات تم استخراجها من أحشاء راكب، وجزء كان مُخبأ داخل تجويف “حذاء” كان يرتديه آخر، وجزء كان مُخبأ داخل “حافظة طعام” في حقيبة ثالث.

وأضاف: “كما شملت هذه الممنوعات التي تم إحباط تهريبها (24 ألفًا و674) حبة كبتاجون، عُثر عليها مُخبأة مع أحد الركاب القادمين؛ حيث تم إخفاؤها تحت “حزام البنطلون” الذي يرتديه؛ وذلك بعد تغليف الحبوب بأكياس سوداء اللون بغرض التمويه.

كما أوضح الرحيلي أن الممنوعات التي تم إحباطها، شملت أيضًا (317) جرامًا من مادة الكوكايين، عُثر عليها مُخبأة في أحشاء أحد الركاب القادمين، بالإضافة إلى إحباط محاولة تهريب كيلو حران و(951) جرام من مادة “الشبوة” المحظورة”؛ حيث عُثر عليها مُخبأة في حذاء كان في حقيبة أحد المسافرين.

وبيّن المدير العام لجمرك مطار الملك عبدالعزيز أن تلك المحاولات التي تم كشفها وإحباطها، توضح -بفضل الله- الجهود الكبيرة التي يبذلها منسوبو الجمارك السعودية؛ وذلك في سعيهم المستمر والحثيث لإحباط دخول كل ما هو ممنوع إلى المملكة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق