برعاية ” المتحمي ” شوارعنا تئن وتنزف ندوة صحية بمحايل

محمد الناشري 
نظم مستشفى محايل العام الندوة الصحية التي أقيمت امس بعنوان ” شوارعنا تئن وتنزف ” وذلك ضمن مهرجان محايل أدفأ في نسخته العاشرة برعاية المحافظ محمد بن سعود أبونقطة المتحمي وبحضور عضو مجلس الشورى عبد العزيز بن سعود أبونقطة المتحمي ومدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور محمد بن علي الهبدان . وذلك بمركز الأمير نايف الحضاري ، وفور وصوله إفتتح المحافظ المعرض المصاحب للندوة وتجول داخل المعرض واستمع لشرح مفصل عن محتوياته , عقب ذلك إنطلقت الندوة بالقرآن الكريم ، عقب ذلك مداخلة لفضيلة الشيخ سعيد بن مسفر الذي أكد أن هذه الحوادث المرورية تسببت في فقدان العديد من المواطنين والمقيمين وذلك نتيجة السرعه الفائقة والتجاوز الخاطئ ، مطالبا من جميع مستخدمي المركبات بتوخي الحذر والإلتزام بتعليمات وأنظمة المرور ، مشيرآ إلى أن الحوادث المرورية شهدت فقدان العديد من الشباب الذين ذهبوا ضحية للسرعه . بعد ذلك شاهد الحضور فيلما بعنوان ” ناجون من الموت ” والذي تحدث من خلاله عدد من المصابين الذين تعرضوا لإصابات خطيرة تسببت في أن يكونوا حبيسين لكرسي المرض بعد تعرضهم للإصابة بالشلل الرباعي والنصفي .
بعد ذلك القى مدير القطاع الصحي المشرف على مستشفى محايل العام محمد بن زيد علي الذي قدم من خلالها شكره الجزيل للمحافظ ولمدير عام الشئون الصحية وللضيوف ، مؤكدآ أن محافظة محايل خلال العام سجلت أكثر من ثلاث آلاف حادث مروري ذهب ضحيته 218 شخص  ، فيما أصيب أكثر من ألف  شخص بسبب هذه الحوادث المرورية . داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر والإلتزام بتعليمات المرور واحترام الأنظمة والتعليمات .
بعد ذلك تحدث المشرف العام على مستشفى عسير المركزي الدكتور عايض بن عبد الله الشهراني عن الإصابات الناتجة عن الحوادث المرورية وأهمية الوسادة الهوائية وحزام الأمان ، وتطرق لعدد من المحاور الهامة ، مؤكدآ على أهمية الإلتزام بربط حزام الأمان .
بعد ذلك تحدث عضو مجلس الشورى عبد العزيز بن سعود أبونقطة المتحمي عن عدد من المحاور منها دور مجلس الشورى في تشريع الأنظمه واللوائح ، المخالفات المرورية في المملكة ، لمحه عن بعض المخالفات المرورية لبعض الدول كالولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات الشقيقه .
ثم القى الشاعر فارس المشايخ قصيدة نالت إستحسان الحضور . ثم تحدث مدير الطرق بالإدارة العامة للطرق والنقل بعسير المهندس عبد الله إبراهيم موسى المحايلي عن الحوادث المرورية ورؤية وزارة النقل . ثم تحدث مدير شعبة السلامة المروريه بمرور عسير المقدم إبراهيم الشهراني عن “الحوادث المرورية الأسباب وطرق الوقايه ” ، بعد ذلك القى مديرالشؤون الصحية بعسير الدكتور محمد بن علي الهبدان كلمة قدم من خلالها شكره الجزيل لمحافظ محايل على هذه الندوة التي تأتي ضمن مهرجان محايل أدفأ . كما قدم شكره الجزيل لجميع منسوبي مستشفى محايل العام على مابذلوه في تنظيم هذه الدورة والتي حققت الأهداف المنشودة منها ..
بعد ذلك القى المحافظ “المتحمي ” كلمه أوضح من خلالها لاهمية  إقامة مثل هذه الندوات والتي تساهم في نشر الوعي بين أوساط المجتمع وخاصة أن هناك العديد من الأسر فقدت أبنائها بسبب هذه الحوادث القاتله .مشيرآ إلى أن السرعة والتجاوز الخاطئ وعدم إحترام التعليمات وأنظمة المرور تسببت في العديد من الوفيات فضلآ عن الإصابات الخطيرة التي لحقت بقائدي تلك المركبات . وقدم شكره الجزيل لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير ولجميع المشاركين ضمن الندوة على الحضور والمشاركة ضمن هذه الندوة والتي تعتبر من الندوات المميزة التي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان محايل أدفأ لهذا العام . وفي نهاية الندوة كرم المحافظ مدير الشؤون الصحية الدكتور محمد الهبدان بدرع تكريمي ، وكرم المحافظ المشاركين ضمن الندوة بدروع تكريميه تحمل شعار محايل أدفأ .  وكرم المحافظ الشاب المصاب احمد زايد آل الحضر و صالح سعيد الغامدي الذين تعرضا لإصابات بليغة قبل عدة سنوات إثر حوادث مرورية . وتسببت بإصابة الأول بشلل نصفي والثاني بشلل رباعي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق