قنوات الاسفاف

مع ثورة الاتصالات ، وتطور التقنية ،وتسارع التقدم التكنولوجي ، انفتح الفضاء بسيل من القنوات الفضائية ، لتمطرنا بالغث والسمين ، وغثها اكثر ، وبقدرما تسعى بعض القنوات لارسال رسائل اخلاقية ، ومضامين هادفة ، هناك قنوات تقف على النقيض من هذا ،فبعد المسلسلات التركية والقصص الوهمية والعشق المسموح والممنوع ، وبعد نثر الخيالات السطحية الساذجة للقائمين على تلك القنوات وبعد كل هذا الاسفاف تطل علينا تلك القنوات واخواتها بمسلسل برازيلي .. وأي سقف للحرية نتحدث؟
بل الحرية فية بلا سقف والرسالة فيه بلا غلاف .. جاءت هذه المره عاارية مجردة من المضامين .. فيه أسرار وأي اسرار؟!
مسلسل مجرد من القيم الانسانية والاعراف الكونية ، ولا بلا أخلاق مهنية ..
فيه اجساد بشر بأعمال بهيمية تقشعر لها الابدان ويحزن لها الوجدان.. مشاهد عهر ، وخيانات ، وكذب ، وخداع ..اسفاف وابتذال .. وكل ما فيه قفز على حواجز الاخلاق ، وقواعد الاعلام ..
إن ما يتضمنه المسلسل من أحداث تنكره كل الاديان السماوية ، وتلفظة النفس البشرية .. ولا أدري كيف تمت إجازتة للعرض ..؟
يندى الجبين ويأسى الفؤاد أن تمول تلك القنوات بأموال عربية ، بل ومحسوبة على بلادنا،، وسؤالي وسؤال الملايين غيري ماهو المغزى من مثل تلك المسلسلات ؟ وماهو المرجو منها ؟
الى أين يدير القائمون على تلك القناة بوصلة المشاهد ؟
والمتأمل لسياسة تلك القنوات يدرك أن الغاية الاولى لديها والهدف الاسمى هي المادة .. والمادة فقط والوصول اليها يبرر الوسيلة ..
تلك القنوات مصابة بتبلد في احساسها فلم تعد تتألم من سياط النقد ولا تشعر بسنان الاقلام ..

نتمنى من القائمين على الاعلام تقنين تلك القنوات وتشفير ما يمكن تشفيرة منها لما لها من اثر على الفرد والمجتمع .. ونسأل الله ان يسترنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق