شراكة مجتمعية بين تعليم الرياض ومستشفى الملك فيصل التخصصي

عبدالله الجحدلي: عقدت إدارة خدمات الطلاب بإدارة تعليم الرياض شراكة مجتمعية مع مستشفى الملك فيصل التخصصي في تنفيذ برنامج لياقة والتغذية الصحية في المقاصف المدرسية للمدارس الثانوية ، حيث تعتزم الإدارة تنفيذ دورة تدريبية بعنوان ( التغذية في المقاصف المدرسية) في المدارس الثانوية.

وذكر المساعد للشئون المدرسية بتعليم الرياض الأستاذ حمد الشنيبر أنه سيُدشِن البرنامج سعادة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله المانع بإذن الله في ثانوية ابن النفيس للبنين صباح يوم الثلاثاء الموافق ٢٤ جمادى الأولى وفي يوم الأربعاء الموافق ٢٥ جمادى الأولى في الثانوية ١٢٠ للبنات .

وقال الشنيبر : سيُطبق البرنامج في عشرين ثانوية بالرياض بواقع عشر ثانويات للبنين ومثلها للبنات في هذا الفصل ، وفي العام القادم سيتم تطبيقه بشكل تدريجي ليشمل جميع المدارس الثانوية بمنطقة الرياض .

وقالت مديرة إدارة خدمات الطلاب الأستاذة البندري القريني : نسعى في هذا البرنامج إلى بناء جيل صحي سليم كما نعمل على تحقيق أفضل تغذية ممكنة في المدارس بإمكانات متاحة ونسعى لزيادة الوعي الغذائي في بيئة المجتمع المدرسي ونشر ثقافة الوعي الصحي بين الطلاب والطالبات من حيث التغذية وممارسة الرياضة .

وقالت القريني سينضم لهذه الدورة رئيسة قسم التغذية والمقاصف بالإدارة الأستاذة مشاعل الغديّر والأستاذة فاطمة العمري ، بهدف توطين التدريب في الإدارة ونقل المعلومات وهكذا ستتولى الأستاذتان مشاعل وفاطمة تدريب ٤٠موظفة في خدمات الطالبات بهدف نشر ثقافة البرنامج ولا سيما أن الإدارة ستكون معنية بمتابعة تطبيق البرنامج في المدارس الثانوية . ومن جهة أخرى أشاد قائد ثانوية ابن النفيس بالبرنامج وأهميته للطلاب والطالبات .وذكر أن ثانوية ابن النفيس تتبنى مثل هذه البرامج والمبادرات التى تعود بالنفع والفائدة على منسوبيها …وأن الاستعدادات والترتيبات اكتملت لحفل تدشين هذا البرنامج الرائد ..ونرحب بسعادة مديرعام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن محمد المانع والمسؤولين بتعليم الرياض وضيوف الحفل من قادة ومشرفين تربويين ومعلمين والطلاب وأولياء الأمور. ..وتمنى دعم البرنامج وتطبيقه في جميع المدارس والاستفادة منه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق