#التخصصات_الصحية تعلن عن توقف تقديم اختبارات رخصة الممارسة

أعلنت هيئة التخصصات الصحية، عن توقف تقديم الاختبارات للطب البشري SMLE، وطب الأسنان SDSE، وأخصائي التمريض Nurse Specialist، ابتداءً من اليوم الثلاثاء (14 فبراير 2017).

وأكّدت الهيئة -في بيان صادر عنها اليوم- أنه سيتم الإعلان عن الآلية الجديدة للتقديم، بعد أسبوع من الآن، وتحديدًا يوم الثلاثاء (21 فبراير 2017).

وكانت اللجنة الدائمة للإشراف على اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة الطب (SMLE) ، قد أقرت زيادة عدد أسئلة الاختبار لتكون ٣٠٠ سؤالًا، والبدء في تنفيذ القرار على جميع الأطباء خريجي الكليات الحكومية والأهلية في الأول من يونيو لعام 2017.

كما أعلنت عن إلزام المشاركين في اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة طب الأسنان (SDLE)، بالجلوس لاختبار التصنيف المهني لمخرجات الكليات الصحية الحكومية والأهلية لغرض التصنيف المهني، وأيضًا لغرض المنافسة في التقديم على برامج الدراسات العليا في الهيئة، وتقرر أن يكون البدء في تنفيذ هذا القرار على جميع خريجي كليات الأسنان الحكومية والأهلية ابتداءً من أول شهر يونيو المقبل.

وعن اختبار الرخصة السعودية لمزاولة مهنة التمريض (أخصائي)، أكدت أنه يتم إلزام المشاركين بالجلوس لاختبار التصنيف المهني لمخرجات الكليات الصحية الحكومية والأهلية لغرض التصنيف المهني، وأيضًا لغرض المنافسة في التقديم على برامج الدراسات العليا في الهيئة، وتقرر أن يكون البدء في تنفيذ القرار على جميع خريجي كليات التمريض الحكومية والأهلية، ابتداءً من أول يونيو المقبل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق