رياضة

ريال مدريد يتخطى عقبة إسبانيول

حقق ريال مدريد فوزاً مستحقاً 2-0 على حساب إسبانيول في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على ملعب ” سانتياجو برنابيو ” في الجولة الثالثة والعشرين من الليجا , ليرفع فريق ريال مدريد رصيده الى ” 52 ” نقطة في الصدارة ولديه لقائين مؤجلين وبفارق 4 نقاط عن برشلونة الوصيف , في حين تجمد رصيد إسبانيول عند “32 ” نقطة في المركز التاسع مؤقتاً .

الشوط الاول من المباراة كان هادئاً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب فريق ريال مدريد الذي سيطرة واستحوذ على الكرة منذ الدقيقة الأولى وسط تراجع من جانب فريق إسبانيول الى مناطقه بجميع اللاعبين , في حين لاحت أول فرصة عند الدقيقة ” 12″ بعد عرضية من كروس من ركية ارتقى لها بيبي لكنه فشل في تحويل الكرة في الشباك .

ثم كاد موراتا أن يسجل هدف التقدم بعدما استلم كرة داخل منطقة الجزاء ثم تلاعب بمدافع إسبانيول وأرسل عرضية لكن المدافع الآخر تدخل في اللحظة الأخيرة , ثم دخل كريستيانو منطقة الجزاء بمهارة رائعة من الجانب الأيسر قبل أن يرسل عرضية خطيرة لكن المدافع أبعدها الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 26 ” من زمن الشوط الأول .

واصل فريق ريال مدريد سيطرته ومحاولاته على مرمى إسبانيول لكن فشل في هز شباك الحارس دييجو لوبيز في ظل التكتل الدفاعي للنادي الكتلوني , وفي الدقيقة ” 30 ” أهدر ريال مدريد هدف محقق بعد كرة وصلت الى كريستيانو على الجانب الأيمن ثم دخل منطقة الجزاء وأرسل عرضية فشل موراتا في تحويلها بالشباك الخالي بغرابة شديد .

ألغى حكم المباراة هدفاً لصالح ريال مدريد بداعي التسلل , قبل أن يسجل ريال مدريد هدف التقدم عن طريق ( ألفارو موراتا ) عند الدقيقىة ” 33 ” , وذلك بعدم مرر كريستيانو رونالدو كرة الى إيسكو الذي أرسل عرضية رائعة من الجانب الأيمن استقبلها موراتا برأسية رائعة في شباك الحارس لوبيز , ليتقدم النادي الملكي بنتيجة 1-0 .

أرسل اللاعب ناتشو كرة عرضية من الجانب الأيسر استلمها موراتا دخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة لكنها في الشباك الخارجية في الدقيقة ” 37 ” , ثم أرسل كريستيانو كرة عرضية في عمق دفاع إسبانيول كاد فاسيكيز أن يحولها الشباك لكن المدافع تدخل في اللحظة الأخيرة , طالب موراتا بركلة جزاء في اللحظات الأخيرة , لينتهي الشوط الاول 1-0 .

وفي الشوط الثاني من المباراة , واصل فريق ريال مدريد أفضليته وسيطرته على مجريات اللقاء وسط تراجع من جانب فريق إسبانيول الى مناطقه , حيث تحصل كريستيانو على ضربة حرة مباشرة على مشارفة منطقة الجزاء نفذها الدون لكن كرته في الجدار الدفاعي , ثم سدد كروس كرة قوية لكنها بعيدة عن المرمى .

أجرى ريال مدريد تبديل أول بخروج اللاعب كوفاسيتش ودخول اللاعب كاسيميرو , قبل أن يسدد لاعب إسبانيول كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن كاسيا أبعد الكرة في الدقيقة ” 61 ” , ثم أهدر ريال مدريد فرصة سانحة للتسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة لكن فاسيكيز فشل في استغلال الفرصة ليبعد الدفاع الكرة عن مناطقه .

كاد كريستيانو أن يضيف هدف ثاني بعد عرضية من موراتا على الرواق الأيسر لكن رأسية رونالدو كانت فوق المرمى عند الدقيقة ” 68 ” , ثم أجرى مدرب ريال مدريد تبديل ثاني بخروج اللاعب موراتا ودخول بيل العائد من الإصابة في الدقيقة ” 70 ” , أرسل فاسكيز كرة عرضية خطيرة بعد تمريرة من إيسكو لكن لوبيز تصدى لها على مرتين .

أرسل توني كروس عرضية من الجانب الأيسر الى أقصى الجانب الأيمن استقبلها لوكاس فاسكيز بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها في الشباك الخارجية في الدقيقة ” 78 ” , ثم طالب اللاعب ناتشو فرنانديز الخروج بسبب الإصابة ودخل بدلاً منه اللاعب مارسيلو في الدقيقة ” 80 ” من زمن الشوط الثاني والمباراة .

وفي الدقيقة ” 84 ” من المباراة سجل ريال مدريد هدف ثاني عن طريق ( جاريث بيل ) بعد هجمة مرتدة ليمرر كريسيتانو كرة الى إيسكو الذي مرر كرة بينية الى بيل الذي استلم كرة ودخل منطقة الجزاء ثم سدد كرة في الشباك , طالب كريستيانو رونالدو بركلة جزاء لكن الجكم لم يحتسبها , لينتهي بعدها اللقاء بفوز ريال مدريد بنتيجة 2-0 .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق