الرئيس الأمريكي لـ “الأسد”: أنت حيوان

وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال مقابلة أجرتها معه قناة “فوكس نيوز”، قاتل الأطفاء الأبرياء في سوريا بـ”الحيوان”، في إشارة إلى بشار الأسد، وفقًا لما ذكرته شبكة سكاي نيوز الإخبارية.
وقال ترامب أثناء حديثه عن الأوضاع السورية: “بصراحة، فلاديمير بوتن يدعم شخصا شريرًا، وأعتقد أن هذا أمر سيء لروسيا وللعالم. عندما ترمي الغاز أو البراميل الضخمة المحشوة بالديناميت وسط مجموعة من الناس، وترى الأطفال آنذاك بلا أطراف أو وجوه. هذا حيوان”.
وكانت بلدة خان شيخون بمحافظة أدلب السورية قد شهدت هجومًا أسفر عن مقتل عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء، وحمّلت واشنطن ودول غربية وعربية أخرى نظام بشار الأسد المسؤولية مؤكدين أنه وراء هذا الهجوم مستخدمًا أسلحة كيماوية محرمة دوليًا.
وشنت الولايات المتحدة ضربات صاروخية، الأسبوع الماضي، على قاعدة الشعيرات الجوية السورية، من مدمرتين تابعتين للبحرية الأمريكية، ردًا على هجوم خان شيخون.
وأوضح البنتاجون أن الهجمات استهدفت الطائرات، ومضادات الطائرات، ومخزونات النفط واللوجستيات، ومخابئ إمدادات الذخائر، وأنظمة الدفاع الجوي، والرادارات، مشددا على أن القوات الأمريكية أخذت احتياطاتها حتى لتجنب وقوع إصابات من المدنيين.
ولفت إلى إخطار القوات الروسية قبل الضربة باستخدام خط تجنب تداخل العمليات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق