موناكو يعود بفوز ثمين من أمام دورتموند

حقق فريق موناكو الفرنسي فوزاً ثميناً بثلاثة أهداف مقابل هدفين على حساب نظيره فريق بوروسيا دورتموند في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب ” سيجنال أدونا بارك ” مساء اليوم الأربعاء , ليقترب موناكو من المربع الذهبي على أن يتم حسم بطاقة المتأهل في لقاء الإياب الاسبوع القادم على ملعب ” لويس الثاني ” معقل فريق الإمارة .

بداية الشوط الأول من المباراة شهدت حذر شديد بين الفريقين وسط إنحصار اللعب في متوسط الملعب , في حين كان فريق بوروسيا دورتموند صاحب الأرض والجمهور الأكثر سيطرة والإستحواذ على الكرة مع تراجع نسبي من جانب فريق موناكو الى مناطقه , حيث مرت الدقائق العشر الاولى من المباراة بجس نبض وبدون فرصة حقيقية .

حيث شهدت الدقيقة ” 11 ” أول فرصة في المباراة لصالح فريق بوروسيا دورتموند بعد تمريرة بينية من فيغل وصلت الى أوباميانج داخل منطقة الجزاء سددها قوية لكنها فوق المرمى بقليل , وفي الدقيقة ” 15 ” احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح موناكو تسبب بها سوكراتيس ضد مبابي إنبرى لها فابينهو الذي سددها لكن الكرة بجوارا المرمى ليهدر فرصة التقدم .

إستطاع فريق موناكو أن يسجل هدف التقدم عن طريق اللاعب ( كيليان مبابي ) وذلك بعدما هجمة سريعة وصلت الى سيلفا الذي مرر كرة الى ليمار الذي أرسل عرضية حولها مبابي في الشباك وسط مطالبات من دورتموند بتسلل على الأخير , وبعدها هدأت المباراة بين الفريقين وسط سيطرة من جانب دورتموند لكن دون خطورة على مرمى موناكو .

وفي الدقيقة ” 30 ” أهدر دورتموند فرصة هدف التعادل بعد كرة وصلت الى جينتر داخل منطقة الجزاء ثم مرر عرضية وصلت الى كاجاوا الذي سدد كرة لكنها بجوار المرمى , وفي الدقيقة ” 34 ” سجل موناكو هدف ثاني عن طريق ( سفين بيندر ) بالخطا في مرماه بعد عرضية من راجي حولها برأسه في مرمى فريقه , وبعدها أنتهى الشوط الاول بتقدم موناكو 2-0 .

مع بداية الشوط الثاني من المباراة , أجرى مدرب دورتموند تبديلين بخروج بيندر وشميلزر ودخول نوري شاهين وبوليسيتش , قبل أن يتحصل دورتموند على ضربة حرة مباشرة سددها ديمبيلي لكن الكرة بجوار المرمى في الدقيقة ” 46 ” , وبعدها كاد دورتموند أن يقلص فارق النقاط بعد عرضية من الجانب الأيسر أبعدها المدافع في اللحظة الأخيرة عن مرماه .

وفي الدقيقة ” 57 ” سجل فريق بوروسيا دورتموند هدف تقليص الفارق بعد كرة من شاهين الى جوريرو الذي أرسل عرضية داخل منطقة الجزاء مررها أوباميانج بالكعب الى كاجاوا الذي مرر كرة من أمام الحارس لتصل الى ( عثمان ديبميلي ) الذي حولها في الشباك بسهولة , وبعدها ارسل جوريرو عرضية خطيرة مرت من أمام لاعبي دورتموند .

خرج اللاعب برناردو سيلفا ودخل بدلاً من نبيل درار من جانب موناكو في الدقيقة ” 65 ” , وبعدها سدد ديمبيلي كرة من داخل منطقة الجزاء بعد تبادل بينه وبين بوليستيش لكنها في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل , أهدر موناكو هدف محقق بعد كرة وصلت الى فالكاو الذي راوغ الحارس ثم سدد كرة لكنها فوق المرمى بغرابة شديد في الدقيقة ” 76 ” .

وفي الدقيقة ” 80 ” سجل فريق موناكو هدف ثالث عن طريق ( كيليان مبابي ) , وذلك بعد تمريرة من بيشتشيك ليخطفها مبابي من أمام سوكراتيس ثم إنطلق نحو منطقة الجزاء ثم سدد كرة رائعة في أعلى الزاوية اليمنى , وبعدها سجل دورتموند هدف ثاني عن طريق ( شينجي كاجاوا ) مستغلاً كرة عرضية ليتلاعب بالمدافعين ويسدد كرة في الشباك في الدقيقة ” 83 ” .

وبعدها خرج فالكاو ودخل بدلاً منه جيرمان في الدقيقة ” 84 ” , وبعدها واصل بوروسيا دورتموند أفضلية في الشوط الثاني من المباراة في محاولة لتسجيل هدف التعادل الذي سيكون له أهمية في لقاء العودة , حيث أهدر أوباميانج هدف محقق برأسية فوق المرمى بعد عرضية من الجانب الأيمن , لينتهي بعدها اللقاء بفوز فريق موناكو بنتيجة 3-2 .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق