الأمن الفكري ووسائل التواصل الاجتماعي ” محاضرة في فعاليات ملتقى أبو عريش الأُسري الأول

د.سحر رجب

تتواصل فعاليات ملتقى أبوعريش الأسري الأول، والذي تنظمه لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش مساء أمس الخميس بمحاضرة توعوية عن الأمن الفكري، قدمها رئيس قسم الدراسات المدنية بكلية الملك فهد الأمنية في الرياض
وأستاذ في المعهد العالي للقضاء سابقًا وعضو بمجمع الفقه الإسلامي الشيخ الدكتور محمد النجيمي ، وذلك بحضور رئيس مجلس ادارة لجنة التنمية الإجتماعية الاهلية بأبوعريش الأستاذ عبده راجحي ، ومدير شرطة محافظة أبوعريش المقدم محمد الحربي، وأستاذ الحديث وعلومه بجامعة جازان الدكتورعبد الرحمن بن أحمد المدخلي وعدد كبير من زوار.
وتطرَّق فضيلته بالحديث حول أهمية الأمن الفكري والحرص على الأبناء من خطر تأثير التيارات المنحرفة  وما تدعو إليه عبر برامج التواصل الإجتماعي والإعلام الإلكتروني .
وطالب الاسرة بالحرص على غرس الأفكار الهادفة في نفوس الابناء وتنمية الشعور الوطني لديهن و حمايتهن من الإستخدام السيء لوسائل التواصل الإجتماعي. و الإنجراف وراء الفكر المتطرف ، كما طالب بحضور الندوات الدينية التي تحكي عن الإستقامة و الوسطية و الحماية من الفكر المنحرف .
وفي ختام البرنامج أشاد ” النجيمي “بالملتقى من خلال متابعته لجدول فعاليات الملتقى لما يحتويه من برامج واعمال دعوية وتوعوية ، يأتي ذلك من حرص لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بمحافظة أبوعريش لإيصال رسالتها الدعوية والتوعوية، عبر الملتقى الأسري لأجل حماية الأسرة من التطرف والغلو والأفكار المنحرفة والهدامة مواجهة أي حملات تستهدف شباب هذه البلاد المباركة في أفكارهم وأخلاقهم ،إلى ذلك قدم رئيس مجلس ادارة لجنة التنمية الإجتماعية الاهلية بأبوعريش الأستاذ عبده راجحي هدية تذكارية لفضيلة الشيخ الدكتور محمد النجيمي على مشاركته في تقديم البرنامج، مقدما شكره له على حضوره وتفاعله المستمر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق