Follow @alkhaleeg

“اندبندنت”: ترامب يُعاني من مرض عقلي خطير

أكد أطباء نفسيون بأمريكا، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعاني من “مرض عقلي خطير”، ولا يصلح لقيادة الولايات المتحدة، وذلك في تقرير نشرته صحيفة “اندبندنت”.

وأوضح التقرير أن خبراء في الصحة العقلية زعموا أن الرئيس “يُعاني من جنون العظمة والوهم”، وقالوا إن “مسؤوليتهم الأخلاقية” تفرض عليهم أن يحذروا الشعب الأمريكي من “المخاطر” التي تتسبب بها حالة ترامب النفسية للبلد.

ونقل التقرير عن المعالج النفسي الممارس والمستشار للأطباء النفسيين في كلية الطب بجامعة جون هوبكينز، الدكتور جون غارتنر، قوله في كلمة له بمؤتمر عقد في كلية الطب بجامعة ييل الخميس الماضي “علينا واجب أخلاقي بأن نحذر الشعب بخصوص المرض العقلي الخطير الذي يعاني منه دونالد ترامب”.

وأضاف غارتنر، العضو المؤسس لمنظمة “واجب التحذير”، التي تضم عشرات الاختصاصيين الطبيين، الذين يعتقدون أن ترامب غير مؤهل عقلياً ليكون رئيساً، إن تصريح الرئيس بأنه حظي بأكبر جمهور تنصيب هو مجرد أحد المؤشرات على وجود مشكلة أكبر.

وتابع غارتنر قائلاً “وما هو أسوأ من كونه كاذباً ونرجسياً أنه يعاني من جنون العظمة أيضاً، ويعاني من الوهم والشعور بأنه أفضل من غيره، وأثبت ذلك في أول يوم استلم فيه الرئاسة، وإن كان دونالد ترامب يعتقد حقيقةً أنه حظي بأكبر جمهور في التاريخ فإنه واهم”.

وتورد الصحيفة نقلاً عن الدكتورة باندي لي، التي ترأست المؤتمر، قولها: “كما أشار عدد من الأطباء النفسيين الكبار، فإن (صحة ترامب العقلية) هي الفيل في الغرفة، أظن أن الناس بدؤوا يدركون ذلك، وبدأ ينتشر الحديث حول هذا الآن”.

وينقل التقرير عن الأستاذ في جامعة نيويورك والطبيب النفسي جيمس جيليان، قوله إنه عمل مع “أخطر الناس في المجتمع”، بما في ذلك قتلة ومغتصبون، مشيراً إلى أنه مقتنع “بخطورة” ترامب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق