وزير خارجية قطر: نتعرض لحملة سنتصدى لها

أكّد وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أنّ اختراق وكالة الأنباء القطرية، جريمة يعاقب عليها القانون، وهي تأتي في سياق حملة ضد قطر وسنتصدّى لها، مؤكداً في الوقت نفسه حرص بلاده على العلاقة مع دول الخليج.

وقال الوزير القطري، اليوم الخميس، خلال مؤتمر صحافي في الدوحة، مع نظيره الصومالي يوسف جراد عمر أحمد، إنّ “اختراق وكالة الأنباء القطرية جريمة يحاسب عليها القانون”، مشيراً إلى أنّ “التحقيق في الاختراق يتواصل ولا نستعجل النتائج”، مضيفاً “ليس لدينا أدلة على الاعتداء، ومصدره ونحن نجري تحقيقاً فيه”.
وتابع الوزير القطري، “لم تحدث أي اتصالات مع أشقائنا في الخليج حول الهجوم الإلكتروني على قطر”، مشدداً على أنّ “لا علاقة بما يجري اليوم بما حدث عام 2014 في دول الخليج، ونحن نحرص على علاقات طيبة معها”.
وفي حين أبدى استغرابه من أن “13 مقال رأي كتبت في الصحف الأميركية ضد قطر”، أكد أنّ العلاقات القطرية الأميركية “قوية”، وأن “هناك اتفاقية تتعلّق بقاعدة أميركية في قطر والرئيس دونالد ترامب أكد على علاقتنا الاستراتيجية”.
من جهة أخرى، أكد وزير الخارجية، أنّ قطر “تدعم جهود محاربة الإرهاب، والمصالحة الوطنية في الصومال”، لافتاً إلى أنّ “بلاده ستدعم أيضاً موازنة الصومال بناءً على طلب من الحكومة هناك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق