الهلال يلاقي العين والأهلي يواجه بيروزي بربع نهائي أبطال آسيا

سيصطدم العين الإماراتي بالهلال السعودي في دور الثمانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد سحب القرعة اليوم الثلاثاء في لقاء مرتقب بين “زعيمين” بلغ كل منهما النهائي مرة واحدة في آخر ثلاث سنوات.

وستقام مباراة الذهاب في 21 أغسطس المقبل في العين على أن يستضيف الهلال لقاء الإياب على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في 11 سبتمبر ، وفقا لموقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإلكتروني.

وخسر العين نهائي العام الماضي أمام تشونبوك الكوري الجنوبي بينما خسر الهلال، الذي يلقب بالاسم ذاته في السعودية، نهائي 2014 أمام وسترن سيدني الأسترالي.

وسيلتقي الفائز من هذه القمة الخليجية في الدور قبل النهائي مع الأهلي السعودي، الذي خسر نهائي 2012، أو بيروزي الإيراني، وسيلعب الأهلي مع بيروزي في مباراتي الذهاب والإياب في ملعب محايد في ظل التوتر السياسي بين السعودية وإيران، واعتادت الأندية السعودية اختيار مواجهة الأندية الإيرانية في الدوحة لكن من المنتظر أن يختار الأهلي مكانا آخر لمواجهة بيروزي في ظل اندلاع أزمة سياسية جديدة بين السعودية وقطر، وستقام مباراة الذهاب في 22 أغسطس ومباراة الإياب في 12 سبتمبر . ولم يتحدد بعد مكان المباراتين.

وفي شرق آسيا، أسفرت القرعة عن مواجهة صينية خالصة في دور الثمانية وأخرى بين فريقين من اليابان وسيتأهل الفائزان للعب في الدور قبل النهائي للمسابقة، وسيلعب قوانغتشو إيفرجراند الصيني بطل آسيا 2013 و2015 ضد منافسه المحلي شنغهاي سيبج بينما يلعب كاواساكي الياباني مع منافسه المحلي أوراوا رد دياموندز الفائز ببطولة آسيا منذ عشر سنوات.

وسيقام ذهاب الدور قبل النهائي في 26 و27 سبتمبر على أن يكون الإياب في 17 و18 من الشهر التالي بينما يقام ذهاب النهائي في 18 نوفمبر والإياب في 25 من الشهر التالي، ويتأهل الفائز باللقب الآسيوي للمشاركة في كأس العالم للأندية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق