إنتاج المملكة من الأسماك والأحياء البحرية يرتفع لـ69 ألف طن

ارتفع إنتاج المملكة من الأسماك والأحياء البحرية نحو 69.04 ألف طن خلال العام الماضي، شاملة المزارع والمصائد على مستوى المملكة.

 

وقال المهندس أحمد العيادة وكيل الثروة السمكية في وزارة البيئة والزراعة والمياه، إن إجمالي إنتاج المزارع بلغ نحو 40 طنا خلال عام 2016، في حين وصل إجمالي إنتاج المصائد نحو 69 ألف طن.

 

من جهته، أكد الصياد سالم الظاهري، أن الطلب علی الأسماك شهد نمواً متواصلاً خلال العام الماضي، مبينا أن حجم الطلب يتفاوت من فترة إلى أخرى، وفقا لـ”الاقتصادية”.

 

وأضاف أن المطاعم زادت من الكميات التي تطلبها، حتى أصبحت جهة رئيسة في تحقيق كثير من المكاسب للصيادين، وباتت صمام أمان لهم بسبب طلبها المستمر الذي يمتد طوال العام علی الأسماك.

 

وقال “تختلف أنواع الأسماك التي تطلبها المطاعم من مطعم إلی آخر، فالمطاعم الفاخرة تركز على أسماك الناجل وبأحجام مختلفة، ومن المعروف أن أسعار أسماك الناجل مرتفعة مقارنة بغيرها من الأنواع، وتطلب محال الأسماك المتوسطة الهامور والشعور والبياض، فيما تفضل المحال الصغيرة للمقيمين أسماك الباغة”.

 

وأكد أن الطلب في رمضان ارتفع لأول مرة منذ أعوام، دون أن يحدد نسب الارتفاع، مشيرا إلى أن إنتاج المملكة أظهر ثباتاً ولم يسجل أي زيادة أو نقص كبير في إنتاج المزارع السمكية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق