مسلمون  بـ #كندا ينددون برفض إنشاء مقبرة لهم

رفض سكان بلدة “سانت أبولينير” في مقاطعة كيبيك الكندية، عبر استفتاء محلي، إِقَامَة مقبرة للمسلمين في البلدة، وشارك في الاستفتاء الذي أُجري، أمس “الأحد”، 36 شَخْصَاً من أصل 46 كان يحق لهم التصويت باعتبار أن محال سكنهم تطل على الأرض المزمع إِقَامَة المقبرة عليها، وقيامهم فِي وَقْتٍ سَابِقٍ بتسجيل أنفسهم للمشاركة في الاستفتاء، وصوَّت 19 من المشاركين ضد إِقَامَة المقبرة، و16 لصالحها، فيما اعتبر أحد الأصوات باطلاً.

 

وأَعْرَب رئيس المركز الإسلامي في كيبك، محمد لابيدي، في تعليقه على نَتِيجَة الاستفتاء عن خيبة أمله الشديدة، قَائِلاً للصحفيين: “نشعر أنه يتم تجاهلنا، ما حدث أمر يتعارض مع خطاب العيش المشترك”، وَأَشَارَ لابيدي إلى أن البحث مستمر عن قطعة أرض أخرى بالقرب من البلدة لإِقَامَة المقبرة عليها.

 

وقدّم المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك، طلب إنشاء مقبرة للمسلمين في سانت أبولينير، وكان قد تعرّض لهجوم في يناير ثاني الماضي أودى بحياة 6 أشخاص. ودفن أحد ضحايا الهجوم في مقبرة للمسلمين في مدينة لافال التي تقع على بعد 267 كيلومتراً.

 

وبسبب عدم وجود مقابر للمسلمين في مدينة كيبيك عاصمة الولاية، بدأ المركز البحث في المناطق القريبة من المدينة، وسعى لِهَذَا الغرض لشراء قطعة أرض تبلغ مساحتها 5.5 دونما بمبلغ 215 ألف دولار، في بلدة سانت أبولينير التي يبلغ عدد سكانها 6 آلاف و400 نسمة، وتقع على بعد 35 كيلومتراً جنوب غربي مدينة كيبيك.

 

وأَعْرَب عمدة البلدة “برنارد أويليت” عن تأيييده للمشروع، إلا أن مجموعة من سكان البلدة أعلنت معارضتها للمشروع، وقامت بحملة من بيت لبيت لحث السكان على معارضته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق