هبوط أسعار #النفط إثر ارتفاع معروض #أوبك

هبطت أسعار النفط اليوم الخميس، في الوقت الذي فقدت فيه موجة صعود، دفعت الأسعار للارتفاع نحو عشرة بالمئة منذ أوائل الأسبوع الماضي، الزخم رغم إشارات متجددة علي تقلص تدريجي في الفجوة بين العرض والطلب بالسوق الأمريكية.

وانخفض خام برنت بحلول الساعة (08:25 بتوقيت جرينتش) 25 سنتاً إلى 52.11 دولار للبرميل. وتراجع الخام الأمريكي الخفيف 25 سنتاً إلى 49.34 دولار.

ويقول متعاملون إن الطلب القوي في الولايات المتحدة يدعم الأسعار في حين يكبح ارتفاع إمدادات منتجي أوبك تحقيق مكاسب إضافية مما يشير إلى سوق تتحرك داخل نطاق ضيق.

وظل الخام الأمريكي دون 50 دولاراً للبرميل رغم طلب قياسي على البنزين بلغ 9.84 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي وتراجع مخزونات النفط التجارية في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو 1.5 مليون برميل إلى 481.9 مليون برميل بحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

ويقل ذلك عن المستويات المسجلة في نفس الوقت من العام الماضي مما يشير إلى تقلص الفجوة بين العرض والطلب في السوق الأمريكية.

ويقول متعاملون إن ارتفاع إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يكبح الأسعار.

وتعهدت أوبك ومنتجون آخرون من بينهم روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يومياً حتى مارس 2018 للمساعدة في دعم الأسعار وتقليص المخزونات. لكن بيانات تومسون رويترز أيكون تظهر أن شحنات النفط الخام من أوبك وروسيا، دون حساب إمدادات خطوط الأنابيب، بلغت أعلى مستوى في 2017 عند نحو 32 مليون برميل يومياً ارتفاعاً من نحو 30.5 مليون برميل يومياً في يناير.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق