“الرقابة” تضبط أطعمة فاسدة ولحوم مجهولة بـ20 مطعما بالمدينة

الخليج الإلكترونية – متابعات: تمكنت الفرقة الرقابية الميدانية لأمانة منطقة المدينة المنورة، بوكالة شئون البلديات الفرعية والضواحي، بضبط (20) مطعما من المطاعم الشهيرة التي تبيع الأطعمة الفاسدة للمواطنين.

وأوضح حمزة سبيه وكيل الأمين للبلديات الفرعية والضواحي، بأن تلك الفرق تمكنت من ضبط كميات كبيرة من الأطعمة الفاسدة ولحوم مجهولة المصدر في هذه المطاعم الشهيرة التي تخفي سوء نظافة وسوء تخزين وغيره من المخالفات التي تسبب الضرر للمواطنين.

من جانب آخر، قال عبدالصمد السحيمي، مدير إدارة الرقابة الميدانية بالوكالة، أن الفرق الميدانية قامت بإتلاف جميع المضبوطات من سندويتشات غير صالحة للأكل وبيتزا و(257) كيلو دجاج نيء مجهول المصدر وبدون تواريخ و(6) كيلو لحم مجهول المصدر وادوات مستخدمه للطهي وادوات فرد العجين والبيتزا غير صالحة للاستخدام وصدئة ووجود عاملين أيضا بدون شهادات صحية.

وأشار محمد عبده مدير إدارة مراقبة الاغذية، بأن المخالفات التي تم ضبطها بالإضافة للأطعمة الفاسدة تنوعت بين تدني مستوى النظافة ومخالفات بلدية أخرى. وقامت الفرقة الرقابية بزيارة المطاعم في أحد المولات والتي نتج عنها ضبط كميات أيضا من الأطعمة الفاسدة تنوعت ما بين لحوم فاسده مجهولة المصدر ودجاج مجهول المصدر وأدوات طهي صدئة غير صالحة للاستخدام وقامت اللجنة بإصدار المخالفات البلدية واتلاف المضبوطات حسب المحاضر التي أعدت لهذا الغرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق