مارفيك يفرض السرية قبل موقعة اليابان المصيرية

قرر مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الهولندي بيرت فان مارفيك إغلاق التمارين التي ستكون في إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وذلك تحضيرا لمواجهة اليابان الثلاثاء المقبل، وتقرر أن يكون المران بعيدا عن الإعلام، وذلك بعد خسارة الأخضر أمام الإمارات 1 /2 أول من أمس ضمن الجولة التاسعة من الدور الثالث في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2018 في روسيا. وتتصدر اليابان ترتيب المجموعة برصيد 17 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 16 نقطة لكل من السعودية التي خاضت 9 مباريات، وكذلك أستراليا بنفس الرصيد النقطي التي ستواجه اليابان اليوم، و13 للإمارات و5 للعراق ونقطتان لتايلاند. وكانت حظوظ المنتخب السعودي في التأهل إلى مونديال روسيا تقلصت عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي أول من أمس 1/2 في مدينة العين، حيثت أثرت نتيجة المباراة على موقف الأخضر الذي أصبح مطالبا بتحقيق الفوز على اليابان الثلاثاء المقبل في الجولة الأخيرة للابتعاد عن الحسابات المعقدة. وستكون مباراة اليوم بين اليابان وأستراليا مهمة في تحديد مصير المنتخب السعودي في التأهل.

خسارة اليابان
ففي حالة خسارة اليابان أمام أستراليا أو التعادل سيكون لزاما على الأخضر الفوز على اليابان في جدة حتي يستطيع تجاوزها نقطيا، لأنه إذا كسبت أستراليا مباراتها أمام تايلاند في الجولة الأخيرة فسيحتل الأخضر المركز الثاني والتأهل مباشرة.

أول المتأهلين
سيكون المنتخب الياباني أول المتأهلين في حال الفوز على أستراليا اليوم، وهنا يتوقف مصير الأخضر في تحقيق الفوز أو التعادل وخسارة أستراليا أمام تايلاند، وفي حال فوز أستراليا على تايلاند وفاز المنتخب السعودي على اليابان فإن المواجهات المباشرة في صالح أستراليا التي تتأهل مباشرة ويدخل الأخضر في حسابات الملحق.

الملحق
سيكون المنتخب السعودي أقرب للعب الملحق إذا لم يظفر بأحد المركزين الأول والثاني في المجموعة، حيث إنه في حال تساوى مع المنتخب الإماراتي في النقاط فإن نتيجة المواجهات المباشرة وفارق الأهداف في صالح الأخضر.

حالات التأهل:

فوز السعودية على المنتخب الياباني وخسار الأخير أمام أستراليا
انتصار الأخضر على اليابان وخسارة أستراليا أمام أمام اليابان وتايلاند
فوز الأخضر على اليابان مع تجاوز أستراليا تايلاند يدفع الأخضر للملحق
بفوز الإمارات على العراق وهزيمة الأخضر أمام اليابان تتأهل السعودية للملحق بالمواجهات المباشرة بعد التساوي في النقاط مع الإمارات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق