منتخب مصر يسقط في فخ أوغندا بتصفيات المونديال

تلقى منتخب مصر هزيمة مريرة على يد مضيفه الأوغندي بهدف نظيف، اليوم الخميس، في اللقاء الذي أقيم في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة، بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

سجل اللاعب إيمانويل أوكوي، هدف اللقاء في الدقيقة 52، ليتصدر منتخب أوغندا الترتيب برصيد 7 نقاط، وتجمد رصيد منتخب مصر عند 6 نقاط في المركز الثاني، وخلفه غانا بنقطة واحدة، ثم الكونجو بلا رصيد.

قدم منتخب مصر عرضاً باهتاً بقيادة مديره الفني الأرجنتيني هيكتور كوبر، واستحق الهزيمة في ظل غياب الفاعلية الهجومية والأخطاء الدفاعية الساذجة.

بدأ اللقاء بأداء مميز لمنتخب أوغندا الذي انطلق لاعبوه بسرعات كبيرة تجاه مرمى مصر، مع محاولات من عبد الله السعيد للتمرير في عمق الدفاع الأوغندي، بجانب تمريرة لتريزيجيه لم تكتمل، قبل أن يتألق الحارس المخضرم عصام الحضري، وينقذ فرصة محققة لصالح أوغندا، وينجح في إبعاد تسديدة خطيرة من جانب إيمانويل أوكوي.

بدأ منتخب مصر في التحول للهجوم بعد مرور 22 دقيقة بتمريرة من فتحي إلى كهربا لم تكتمل، ثم تسديدة من محمد صلاح تصدى لها الحارس دينيس أونيناجو قبل أن يتصدى الحضري لتصويبة أوغندية أخرى تتحول إلى ضربة ركنية، وحرم التسلل صلاح من التسجيل بتمريرة السعيد.

سنحت محاولة جديدة لمنتخب أوغندا بتمريرة عرضية سقطت خلف محمد عبد الشافي، البعيد عن مستواه ليسدد أوكوي، ويتصدى الحضري كالعادة، وألغى الحكم هدفاً لعبد الله السعيد بداعي تداخل محمود عبد المنعم “كهربا” في الكرة، وهو في موقف تسلل قبل أن يتألق الحضري ويتصدى لضربة رأس أوغندية قريبة.

أهدر عبد الله السعيد هدفاً محققاً بعدما نجح كهربا في الحصول على الكرة، ومررها للسعيد الذي سدد في جسم الحارس قبل أن يضيع المنتخب الأوغندي فرصة أخرى أبعدها الحضري لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

أشرك منتخب مصر اللاعب رمضان صبحي بدلاً من محمود حسن تريزيجيه، الذي لم يقدم شيئاً يذكر، وسنحت محاولة ضاعت بسبب التسلل وأبعد فتحي انطلاقة أوغندية خطيرة قبل أن يسجل المنتخب الأوغندي هدف التقدم في الدقيقة 52 عن طريق إيمانويل أوكوي، الذي استغل خطأ دفاعيا ساذج ليهز شباك الحضري.

تحسن أداء منتخب مصر هجومياً مع تسديدة من السعيد، ثم فرصة خطيرة بضربة رأس من محمد صلاح، ولم يستغل كهربا المتابعة، وحرم التسلل أوكوي من فرصة جديدة لأوغندا، وأشرك كوبر المهاجم عمرو جمال بدلاً من محمود كهربا في الدقيقة 67.

أبعد عبد الشافي كرة عرضية خطيرة، وألقى كوبر بآخر أوراقه بنزول صالح جمعة بدلاً من طارق حامد لتنشيط الهجوم، وشارك اللاعب نوكوي بدلاً من فاروق ميا.

وبدأ لاعبو أوغندا إهدار الوقت بالسقوط المتتالي وأنقذ حارس أوغندا فرصة محققة من صالح جمعة.

لم يقدم منتخب مصر الأداء الهجومي الذي يقوده للتعويض أمام أوغندا مع إهدار مستمر للوقت من الجانب الأوغندي، واحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع نتيجة إضاعة الوقت من أوغندا، وأبعد ربيعة فرصة أوغندية وشارك اللاعب إيزاك واصطدمت تسديدة صلاح بجسم زميله حجازي لينتهي اللقاء بفوز مفاجئ لأوغندا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق