سمو رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة العالمية يشكر العاملين بالجامعة

الخليج الإلكترونية: إصدار النشرة الإخبارية لشهر أكتوبر 2015م

جامعة المدينة العالمية في مقررات التعليم في وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية

انعقاد اجتماع اللجنة الإدارية التنفيذية العليا الواحد والخمسين لعام 2015م للجامعة في المقر الرئيس

إعلان هام لطلبة جامعة المدينة العالمية الأردنيين

جامعة المدينة العالمية تحصل على موافقة هيئة الاعتماد الماليزية للاعتماد النهائي لثلاثة برامج في الدراسات العليا

أخبار وأحداث اخرى

سمو رئيس مجلس أمناء جامعة المدينة العالمية يشكر العاملين بالجامعة

تعقيباً على التقارير الدورية المرسلة بشأن تقرير إنجاز الأهداف الكمية للربع الثالث لعام ٢٠١٥ و تقرير البرامج المعتمدة والتي تحت الاعتماد النهائي وكذلك تقرير تحقيق الجامعة لهدف الاعتماد الذاتي في تغطية المصاريف التشغيلية بنسبة 100 %، استقبل معالي مدير جامعة المدينة العالمية التنفيذي الأستاذ الدكتور محمد بن خليفة التميمي رسالة شكر من سمو رئيس مجلس أمناء الجامعة الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود أثنى فيها على سمعة جامعة المدينة العالمية ووصولها للمكانة المرموقة التي تتماشى مع رسالة الجامعة ورؤيتها الاستراتيجية.

وقد جاء في نص الرسالة:

((الأخ الدكتور محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لقد اطلعت على سير العمل في الجامعة من خلال ما تم إرساله إلينا من قبلكم

ولقد سرنا ما وجدناه وما لمسناه منكم ومن القائمين على الجامعة وحث السير

لتحقيق الأهداف المرسومة للجامعة إن شاء الله

أتمنى للجميع التوفيق والنجاح  في ما يخدم الاسلام والمسلمين

بندر بن سلمان))

مقتطفات من التقارير المرسلة

نضع بين يدي سموكم التقرير الخاص بإنجاز الأهداف الكمية للربع الثالث لعام 2015 م: ففي إطار التقارير الدورية التي تصدرها الجامعة في كل ربع من أرباع السنة، ولأن الجامعة منذ بداية تشغيلها تسير على أساس الإدارة بالأهداف فقد بلغت نسبة الإنجاز على مستوى الجامعة لحالات الأهداف الكمية للربع الثالث من العام 2015م 83% فيما بلغت نسبة الأهداف المتأخرة 1% والأهداف الموقوفة 1% والأهداف المنقولة 15% والأهداف المحذوفة 0.10%.

وأما في جانب تحقيق الجامعة لهدف الاعتماد الذاتي في تغطية المصاريف التشغيلية بنسبة 100 %: فقد استطاعت الجامعة بفضل من الله أن تسير بخطوات متدرجة لتحقيق التمويل الذاتي لمصروفاتها التشغيلية من إيراداتها المباشرة من رسوم الطلاب دون احتساب أي إيرادات أخرى، حتى وصلت إلى نسبة تغطية 100% مع نهاية الربع الثالث من عام 2015م.

كما أُضيف سجل جديد إلى سلسلة الإنجازات التي حققتها جامعة المدينة العالمية على مدار الثمان سنوات السابقة في عدد البرامج المعتمدة اعتماداً نهائياً من هيئة الاعتماد الماليزية(MQR): فعلى الرغم من حداثة إنشاء جامعة المدينة العالمية حيث لم تكمل عامها الثامن، إلا أنها استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات والقفزات مقارنة بعمرها الزمني الوجيز ومقارنة بجامعات محلية تأسست منذ عدة عقود، إذ تم وبحمد لله وتوفيقه، حصول الجامعة على اعتماد خمسة وأربعين برنامجاً اعتماداً نهائياً. ونأمل أن تسهم هذه الإنجازات في تعزيز مسيرة الجامعة الأكاديمية والتنموية وأن تحصل باقي برامج الجامعة وعددها ستة وعشرون برنامجاً دراسياً على موافقات جهات الاعتماد الماليزية لاعتمادها النهائي.

ومثل هذا الإنجاز يؤكد حرص الجامعة على تبني أحدث الخطط والاستراتيجيات المتبعة في أعرق الجامعات. والذي ما من شأنه يثبت مدى قدرتها على منافسة الجامعات المماثلة لها لتحقق الجامعة تميزاً في عدد من المجالات بمساهمة جميع الجهات في الجامعة من وكالات وكليات وعمادات مساندة وإدارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق