قطار يوفنتوس يدهس فيورنتينا ويواصل تصدر الكالتشيو

واصل يوفنتوس تقدمه في الدوري الإيطالي، بتحقيق الفوز الخامس على التوالي الذي جاء على حساب ضيفه فيورنتينا بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب “يوفنتوس آرينا” ضمن مباريات الجولة الخامسة للكالتشيو.

سجل الكرواتي ماريو ماندزوكيتش هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 53 ليرتفع رصيد يوفنتوس إلى 15 نقطة في صدارة الترتيب بالمشاركة مع نابولي الذي يمتلك نفس الرصيد، فيما توقف رصيد فيورنتينا عند 6 نقاط في المركز العاشر.

المدرب ماسيمليانو أليجري المدير الفني للسيدة العجوز اختار طريقة 4-2-3-1 دافعًا بلاعب الوسط ستيفانو ستورارو في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب ماتيا دي تشيليو للإصابة، فيما اعتمد ستيفانو بيولي المدير الفني للفيولا على نفس الطريقة بوجود سيموني في الهجوم بمفرده.

سيطر على أداء يوفنتوس الارتباك منذ بداية الشوط الأول في ظل الرقابة المحكمة على باولو ديبالا محرك البيانكونيري الأول هجوميًا، فكثرت التمريرات المقطوعة وغابت الهجمات المنظمة

على الجانب الآخر لعب فيورنتينا مباراة خططية مميزة طوال الشوط وأغلق كافة المنافذ المؤدية إلى مرماه واعتمد على الهجمات المرتدة.

لم يتغير شكل الفريقين بمرور الوقت، فانعدمت الهجمات على كلا المرميين وزادت الأخطاء خاصة من قبل لاعبي فيورنتينا لإيقاف أي هجمة قبل بدايتها.

مرت الدقائق المتبقية على نفس الوتيرة ليطلق الحكم صافرته معلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبي دون أهداف.

تحسن أداء يوفنتوس بشكل كبير مع انطلاق الشوط الثاني خاصة على صعيد التمرير، فزاد الاستحواذ بعدما قلت التمريرات الخاطئة.

وفي الدقيقة 53، أرسل الكولومبي خوان كوادرادو كرة عرضية من ناحية اليمين مرت من زميله جونزالو هيجواين لتجد الكرواتي ماندزوكيتش يودعها برأسه في الشباك ويعلن تقدم يوفنتوس بالهدف الأول.

واصل أصحاب الأرض سيطرتهم على مجريات اللعب مما زاد من لجوء لاعبي فيورنتينا للعنف لإيقاف الهجمات ليتعرض اللاعب ميلان باديلي للطرد في منتصف الشوط بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

أنهى الطرد عمليًا أي فرص لتغيير النتيجة من قبل فيورنتينا، حيث أحكم لاعبو يوفنتوس قبضتهم على مجريات اللعب وأصبحت فرص الوصول إلى مرمى يوفنتوس عبر هجمة حقيقية خطيرة ضعيفة للغاية، لينتهي اللقاء بفوز اليوفي بهدف دون رد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق