الأهلي يصعق الترجي ويتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا

حصد فريق الأهلي المصري فوزًا صعبًا على حساب مضيفه الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، على ملعب رادس في جولة الإياب بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الأربعة وينتظر الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

تقدم الترجي بهدف سجله طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 39 من ضربة جزاء ولكن الأهلي قلب الطاولة وسجل هدفين عن طريق التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقتين 50 و62.

وصعد الأهلي بفضل تعادله في لقاء الذهاب بهدفين لكل منهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، واتسم لقاء الإياب بالندية الشديدة وقدم الفريقان عرضًا رائعًا وحافلاً بالأداء الجماعي.

البداية كانت قوية من الأهلي بفرصة قريبة لمؤمن زكريا بتسديدة أبعدها الحارس معز بن شريفية، ورد الترجي بهجمة سريعة أفسدها الحكم باحتساب تسلل غير صحيح ضد طه الخنيسي مع محاولة أخرى بتسديدة من سعد بقير تصدى لها الحارس شريف إكرامي.

ونال مؤمن زكريا مهاجم الأهلي إنذارًا للاعتراض على الحكم الكاميروني أليوم نيانت، ووجه غيلان الشعلالي تسديدة قوية علت العارضة ثم تسديدة أخرى من نفس اللاعب مرت بجوار القائم.

وحصل حسام عاشور لاعب وسط الأهلي على إنذار بعد جذب الكاميروني فرانك كوم، وسدد بعدها طه ياسين الكرة في جسد أحمد فتحي.

وسنحت فرصة للأهلي بكرة عرضية أبعدها الحارس بن شريفية ورد الترجي بكرة بينية خلف علي معلول الذي أعاد الكرة قصيرة للحارس شريف إكرامي ليوجه إيهاب لمباركي تسديدة بجوار القائم ثم يصطدم بإكرامي ليحتسب الحكم ضربة جزاء يسجل منها طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 39.

أبعد دفاع الترجي كرة عرضية للأهلي ثم ضاعت عرضية أخرى على الترجي بعد مراوغة من أنيس البدري مع مطالب من الخنيسي بضربة جزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم تونسي بهدف دون رد.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول النيجيري جونيور أجاي بدلاً من مؤمن زكريا، وسجل التونسي علي معلول هدف التعادل في الدقيقة 50 من تمريرة عرضية متقنة من عبد الله السعيد أخطأ الحارس بن شريفية في إبعادها ليحولها معلول في الشباك.

ومرر السعيد كرة عرضية أخرى أهدرها أجاي بغرابة، وواصل الأهلي الضغط من الجبهة اليسرى مع تسديدة من وليد سليمان ردها الحارس بن شريفية.

وأحرز النيجيري جونيور أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 62 من كرة عرضية متقنة من جانب علي معلول ليحولها أجاي في الشباك ببراعة.

ودفع الترجي بلاعب الوسط فرجاني ساسي بدلاً من الكاميروني فرانك كوم في الدقيقة 66، وأضاع علي المشاني فرصة محققة للترجي مع تدخل من دفاع الأهلي وتعرض خليل شمام للإصابة وأجرى الترجي ثاني تغييراته في الدقيقة 73 بنزول فخر الدين بن يوسف على حساب أنيس البدري.

وجه سعد بقير تسديدة قوية في الحائط البشري لدفاع الأهلي في خطأ على حدود منطقة الجزاء، وتراجع الفريق المصري للخلف وأبعد دفاع الأهلي تمريرة خطيرة للخنيسي ودفع الأهلي بثاني تغييراته في الدقيقة 81 بنزول هشام محمد بدلاً من وليد سليمان.

ووجه هشام محمد تسديدة قوية بجوار القائم، وأضاع وليد أزارو هدفًا محققًا في الدقيقة 89 من انفراد صريح بالمرمى مع تألق واضح للحارس بن شريفية.

وأجرى الأهلي آخر تغييراته بنزول محمد هاني بدلاً من أزارو الذي غادر للإصابة، ونال أجاي إنذارًا في ظل الهجوم المكثف من الترجي ولكن بلا خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وصعوده إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

كلمات البحث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق