“تاس”: #المملكة تتسلم من #روسيا صواريخ مضادة للدبابات وقاذفات قنابل أوتوماتيكية

قالت وكالة أنباء “تاس” الروسية، إنه جرى الاتفاق بين روسيا والمملكة العربية السعودية بشأن تزويد الرياض بأنظمة “إس-400” الدفاعية فضلاً عن أن الرياض ستحصل على صواريخ موجهة مضادة للدبابات وقاذفات قنابل أوتوماتيكية.

وأكدت، “الخدمة الفيدرالية بالتعاون التكنولوجي العسكري” الروسي اليوم الاثنين لوكالة “تاس” على أن البلدين توصلا لاتفاق بشأن تزويد الرياض بأنظمة “إس-400” الصاروخية.

وكان “دميتري روجوزين” نائب رئيس الوزراء الروسي تحدث مؤخراً في تعليقه على زيارة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز لروسيا، عن أن الرياض مهتمة بشراء أنظمة S-400 الروسية.

وتعد منظومة “إس-400” هي الأحدث في أنظمة الصواريخ الروسية المضادة للطائرات بعيدة المدى والتي دخلت الخدمة في 2007م، وصممت لتدمير الطائرات وصواريخ كروز والصواريخ الباليستية فضلاً عن الصواريخ متوسطة المدى والأهداف على السطح، وبإمكان المنظومة رصد وضرب أهداف على مسافة 400 كيلومتر وعلى ارتفاع يصل إلى 30 كيلومتراً.

وتعد الصين أول مشترٍ أجنبي للمنظومة الروسية في 2015م، وأعلنت تركيا في سبتمبر الماضي عن توقيع اتفاق مع روسيا لشراء المنظومة ودفعت مبلغا مقدما بالفعل للحصول عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق