بلجيكا تسحق قبرص.. واليونان تخوض الملحق الأوروبي

حقق منتخبا بلجيكا واليونان اليوم فوزين مهمين على كل من قبرص وجبل طارق، على الترتيب، ليعزز الأول صدراته للمجموعة، ويثبت جدارته ببطاقة التأهل المباشر لمونديال روسيا 2018، ويصل الثاني لمرحلة الملحق الأوروبي.

وعلى ملعب الملك بودوان بالعاصمة بروكسل، استهل الشياطين الحمر اللقاء بهدف مبكر من توقيع النجم إدين هازارد (ق12)، ثم ضاعف شقيقه ثورجان النتيجة (ق52)، قبل أن يعود الأخ الأكبر لآل هازارد للتوقيع على ثالث الأهداف من علامة الجزاء (ق63).

ولم يرد العملاق روميلو لوكاكو، مهاجم مانشستر يونايتد، التخلف عن مهرجان الأهداف وأضاف بالفعل الهدف الرابع لأصحاب الأرض (ق78).

وبذلك، عزز الفريق البلجيكي صدارته للمجموعة الثامنة برصيد 28 نقطة، وهو المركز الذي كان قد ضمنه في السابق، وأهله للذهاب إلى روسيا الصيف المقبل.

وفي المقابل، استقر منتخب قبرص في المرتبة الخامسة وقبل الأخيرة من جدول الترتيب برصيد 10 نقاط.

وفي أحد بلدان البحر المتوسط، أمطر منتخب اليونان شباك ضيفه جبل طارق، الوافد الجديد على التصفيات المونديالية، برباعية نظيفة أيضا على ملعب كارايسكاكيس بمدينة بيرايوس، ليقتنص بطاقة الملحق القاري من سلوفاكيا.

تقدم ظهير ذئاب روما، فاسيليس توروسيديس، للفريق اليوناني (ق32)، ثم جاء الدور على مهاجم مارسيليا، كونستانتينوس ميتروجلو، بإحراز هدفين متتاليين (ق61 و63)، وبعدها أضاف الجناح البديل جيانيس جيانيوتاس رابع الأهداف (ق78).

وبهذا الانتصار، رفع اليونان رصيده لـ19 نقطة في المركز الثاني لنفس المجموعة وأكد تأهله للملحق الأوروبي، بعدما تخطى سلوفاكيا وصيف المجموعة السادسة بـ18 نقطة، بينما، ظل جبل طارق في ذيل الترتيب دون أي رصيد.

وفي مباراة أخرى غير مؤثرة، تغلب منتخب البوسنة والهرسك على مضيفه إستونيا بهدفين لواحد بالعاصمة تالين، ليصبح رصيد الأول 17 نقطة، فيما تجمد رصيد أصحاب الأرض عند 11 نقطة في المرتبة الرابعة.

تقدم الضيوف أولا من خلال الجناج إزت هاجروفيتش (ق48)، ثم تعادل لاعب الوسط إيليا أنتونوف لأصحاب الأرض (ق75)، إلا أن هاجروفيتش عاد ومنح فريقه نقاط المباراة. .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق