ارتفاع عدد ضحايا #حرائق_كاليفورنيا إلى 31 قتيلًا و400 مفقود

ارتفع عدد القتلى في حرائق الغابات التي اندلعت في منطقة انتاج النبيذ شمال كاليفورنيا الأمريكية مساء الخميس إلى ما لا يقل عن 31 قتيلا، فيما لا يزال المئات في عداد المفقودين، وحذر المسؤولون من أن الظروف قد تزداد سوءا في مطلع الأسبوع المقبل.

وسادت التوقعات باحتمال زيادة سرعة الرياح إلى 100 كيلومتر في الساعة وانخفاض الرطوبة في مطلع الأسبوع المقبل، ما يخلق ظروفا مثالية لانتشار النيران.

وقالت متحدثة باسم كال فير، خدمة الإطفاء الحكومية في كاليفورنيا، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن موسم الحرائق الحالي في كاليفورنيا يعد واحدا من أسوأ المواسم استنادا الى حجم “الدمار والوفيات”.

وتعد سونوما من أكثر المقاطعات تضررا بالحرائق حيث لقى ما لا يقل عن 15 شخصا حتفهم في الحرائق الأخيرة، وفقا لما ذكره قائد الشرطة روب جيوردانو في مؤتمر صحفي أمس الخميس.

ولايزال المئات في عداد المفقودين، وفقا لما ذكره قائد الشرطة جيوردانو خلال مؤتمر صحفي. وحتى الآن تم العثور على 603 أشخاص سالمين، لكن مازال نحو 400 في عداد المفقودين. وأوضح أن هناك عددا كبيرا من أبراج الهواتف المحمولة سقطت، مما عرقل الاتصالات مع الأشخاص المفقودين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق