تأهيل أول فريق سعودي لتشغيل أنظمة “التايفون هيدرولك”

هدى المرى

بدأت شركة المعدات المكملة للطائرات (آفاق) بتدريب وتأهيل أول فريق سعودي على تشغيل جهاز فحص وإصلاح الانظمة الهايدروليكية لطائرات التايفون (تست فوكس رقم M35100) والذي يعمل على فحص واختبار جميع القطع الهيدروليكية لطائرات التايفون بالإضافة لأنظمة الهبوط وأنظمة المكابح .

ويأتي هذا المشروع إثر تعاون إستراتيجي للقوات الجوية الملكية السعودية ومشروع سلام لطائرات التايفون والشركة البريطانية بي أي إي سيستمز التي تشرف حاليا على تدريب الفريق السعودي على تشغيل الجهاز والعمل عليه في مقر القاعدة الجوية البريطانية في بريطانيا وبهدف إستراتيجي يسعى لتوطين القدرات الفنية ونقلها إلى السعودية. وتعتبر آفاق هي الشركة الأولى والوحيدة في السعودية التي تمتلك هذا الجهاز الأحدث والأكثر تطوراً حيث يعد ضمن أربعة أجهزة على مستوى العالم تمتلكها القوات الجوية البريطانية والالمانية والايطالية ، وحاليا القوات الجوية السعودية.

وتعمل “آفاق” جاهدة على تأهيل المواطنين السعوديين للمشاركة في تحقيق الرؤية الوطنية (2030) والتي تهدف إلى زيادة المحتوى المحلي والمشاركة في مشاريع تصنيع الطائرات والمعدات العسكرية والمدنية على حد سواء. بالنظر إلى استراتيجيتها الهادفة لمضاعفة عدد العاملين السعوديين خلال السنوات القليلة القادمة مما سيمنحهم فرصة العمل في هذا المجال الحيوي والمهم ، حيث تطمح إلى ما نسبته 90% من العاملين السعوديين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق