ميثاق يمنع رؤساء الأندية من الإساءات ويحميهم من التجاوزات الإعلامية

خرج رؤساء الأندية السعودية من اجتماعهم مع رئيس هيئة مجلس إدارة الرياضة تركي آل الشيخ بميثاق شرف إعلامي مع الهيئة يتضمن الالزام باللغة الراقية والبعد عن المشاحنات والمزايدات ما يعكر أجواء المنافسات المحلية، والعمل يداً واحدة من أجل مصلحة رياضة الوطن أولاً ورفعة الأندية حتى تكون شريكا في النهضة الرياضية التي تعمل عليها هيئة الرياضة خلال الفترة المقبلة، كما تضمن الميثاق التكاتف جميعا بين مسؤولي الأندية من أجل دعم المنتخبات السعودية.

وتشير المصادر إلى أن الهيئة ستضع ضوابط إعلامية صارمة تمنع رؤساء الأندية من الإساءات وتحميهم في الوقت ذاته من التطاول والتجاوزات من الإعلام.

وبينت المصادر بأن هناك مشاريع وعقود رعايات مميزة تنتظر الأندية والرياضة بشكل عام، حتى تكون بالفعل رياضة محترفة وتقف على أرضية خصبة من الاستثمار، إضافة إلى تطوير مجال التسويق والنقل التلفزيوني.

وقالت مصادر أن الاجتماع خلص إلى الموافقة على جلب حكام أجانب طوال الموسم في مختلف المسابقات، ويبقى الخيار للنادي الذي يود جلب صافرة أجنبية فقط عليه مخاطبة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عكس النظام السابق الذي اقتصر جلب ثمانية أطقم أجنبية طوال الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق