5 أندية تطيح بمدربيها خلال 9 جولات

انضم المدرب التونسي ناصيف البياوي إلى قائمة المدربين المقالين في الدوري السعودي للمحترفين، بعد أن أعلنت إدارة القادسية أمس إنهاء عقده بالتراضي بين الطرفين، رغم الفوز الذي حققه الفريق الأول لكرة القدم على التعاون أول من أمس، وأعلنت إدارة النادي عن التعاقد مع باولو بوناميجو لقيادة الفريق في الفترة المقبلة، وكان نادي الفيحاء سبق القادسية أول من أمس عندما أقال مدربه الروماني جالكا عطفا على نتائج الفريق خلال الجولات الماضية، ووقّعت إدارة الفيحاء عقدا مبدئيا مع المدرب الأرجنتيني جوستافو كوستاس لتدريب الفريق الأول لعام و7 أشهر.
ويعد البياوي المدرب الخامس الذي تتم إقالته في 9 جولات، حيث حقق مع القادسية 3 انتصارات وتعادل في مثلها وخسر أيضا 3 مباريات.
بينما قاد جالكا الفيحاء لتحقيق الفوز في مباراة واحدة مقابل 4 تعادلات، و4 هزائم.

أول مدرب
يعد سامي الجابر، أول مدرب تتم إقالته هذا الموسم، حيث رحل عن الشباب بعد الجولة الرابعة، وتم التعاقد مع الأورجوياني دانيال كارينيو الذي سبق له تدريب النصر لموسمين، وبدأ مستوى الفريق يتحسن تحت قيادة كارينيو، حيث خطف التعادل أمام الهلال أول من أمس في آخر مبارياته.

ثاني الضحايا
أقال نادي النصر مدربه البرازيلي ريكاردو جوميز بعد الجولة الرابعة لسوء النتائج، وتعاقد مع الأرجنتيني جوستافو كونتيريس، وكان جوميز استلم تدريب النصر قبل بداية الموسم، حيث قاد الفريق للفوز في 3 مباريات بينما تعادل في 3 لقاءات.
استبدال
جاء الرائد كثالث ناد يقيل مدربه هذا الموسم، بعد إقالته للجزائري توفيق روابح بعد أن أخفق في قيادة الفريق إلى الفوز حيث خسر 4 مباريات وتعادل في واحدة، ومما حدا بإدارة النادي إلى التعاقد مع الروماني سيبيريا.

20 مدربا
بلغ عدد المدربين المبعدين والمبتعدين في الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي 20 مدربا، ما بين إقالة والاستقالة وإنهاء العقد، وجاء النصيب الأكبر للفيصلي والقادسية، حيث قادهما 8 مدربين بواقع 4 مدربين لكل منهما.

الجابر

قاد الشباب في 3 مباريات
فاز في واحدة وخسر مرتين
33 % نسبة الفوز
67 % نسبة الخسارة

ريكاردو جوميز
أشرف على النصر في 4 مباريات
فاز في واحدة وتعادل في 3 مباريات
25 % نسبة الفوز
75 % نسبة التعادل

توفيق روابح
قاد الرائد في 5 مباريات
خسر في 4 مباريات وتعادل
مرة واحدة
20 % نسبة التعادل
80 % نسبة الخسارة

جالكا
أشرف على تدريب الفيحاء في 9 مباريات
حقق الفوز في مباراة وتعادل في 4 وخسر مثلها
11.11 % نسبة الفوز
44.44 % نسبة التعادل
44.44 % نسبة الخسارة

ناصيف البياوي
قاد الفريق في 9 مباريات
حقق 3 انتصارات و3 تعادلات
ومثلها خسائر
33.33 % نسبة الفوز
33.33 % نسبة التعادل
33.33 % نسبة الخسارة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق