دوليات

سوريا.. المعارضة تدين هجمات باريس

الخليج الإلكترونية – وكالات: أصدرت كبرى فصائل المعارضة السورية اليوم، بياناً يدين الهجمات التي حدثت في العاصمة الفرنسية باريس، أمس وراح ضحيتها 128 قتيل وأكثر من 200 جريح.

وأوضح البيان، أن “الفصائل الثورية في سورية تدين بأشد العبارات هذه الهجمات الإجرامية للشرائع السماوية والقيم الإنسانية، وتعتبر أنّ هذا الإرهاب لا يختلف عن الإرهاب الذي يعانيه الشعب السوري في كل يوم منذ خمس سنوات”.

وأضاف، أن “هذا النظام الذي هدد منذ أكثر من سنتين بتصدير الإرهاب إلى أوروبا معلناً ذلك على الإعلام على لسان وزير خارجيته ومفتيه، والذي ثبتت علاقته التكافلية وحتى العضوية مع (تنظيم الدولة الإسلامية)”.

وتابع البيان: “ونحن إذ ندين هذا العمل الإجرامي، نؤكد استمرارنا في محاربة الإرهاب في المنطقة المتمثلة في نظام الأسد وصنعيته تنظيم الدولة”.

ودعا البيان، “المجتمع الدولي لإعادة النظر جديّاً في طريقة تعاطيه مع الملف السوري، وأن يتوجه إلى حل جذري يستهدف المصدر الحقيقي للأزمة والإرهاب، فالمتضرر الحقيقي من استمرار النظام الأسدي ومنظومته الإرهابية هو العالم بأسره وليس الشعب السوري فقط”.

في سياق متصل، أدان “المجلس الإسلامي السوري”، اليوم، “بأشد عبارات الإدانة أي عمل إرهابي يطال الأبرياء كما حصل في فرنسا بالأمس”.

 وقال المجلس في بيان إنه “يقدم تعازيه للمصابين، في هذه الجريمة النكراء، ويذكّر بهذا المقام بضرورة المحاربة الجادة لكل أشكال الإرهاب ويعلن أن هذه مسؤولية تضامنية تكافلية تحتاج إلى معالجة صادقة على شتى المستويات والصعد، وإلى معالجة الأسباب وتجفيف الينابيع، وفي الوقت نفسه يبين أن هذه الأعمال الإجرامية لا يقرّ بها دين ولا عقل ولا إنسانية فهي مرفوضة ومدانة من الجميع، وأن أي تهاون في هذه المعالجة الموضوعية لمشكلة الإرهاب ستدفع البشرية جمعاء ثمنه باهظاً من دمائها وأمنها ومنجزاتها”.

وتابع البيان: لقد “برزت داعش كرأس حربة للإرهاب الدولي ونحن نرى أن هذا التنظيم الإرهابي صنيعة للأجهزة الأمنية السورية والإيرانية لأجل إفشال الثورة السورية وحرف مسارها وتشويه صورتها”.

وأشار المجلس في بيانه، إلى أن “النظام في سورية بدأ ينفذ تهديداته التي أطلقها أول الثورة على لسان المفتي العام (أحمد حسون) بأنهم يجهزون الإرهابيين والانتحاريين لضرب أوربا ونقل الإرهاب إلى عقر دارهم وكذلك وزير خارجية النظام (وليد المعلم) الذي هّدد بتصريح بائس سمج بأنه سيمسح أوربا من خارطة العالم ، وأنه سينقل الأزمات إلى كل المنطقة”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق