#الصحة توضح ما ستتحمله الدولة عن المواطن في الضريبة على الخدمات الصحية

أصدرت وزارة الصحة والهيئة العامة للزكاة والدخل بيانًا بخصوص تحمُّل الدولة عن المواطنين ضريبة القيمة المُضافة عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من خلال القطاع الصحي الأهلي.

وجاء في البيان إنه و‎بالإشارة إلى الأمر الملكي المتضمن تحمل الدولة ضريبة القيمة المُضافة على المواطنين عن الخدمات الصحية المقدمة لهم من خلال القطاع الصحي الأهلي؛ ترغب الجهات المعنية توضيح أن الدولة ستتحمل سداد ضريبة القيمة المضافة المستحقة عن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والتي تمثل ٥٪؜ من قيمة الخدمة الصحية المقدمة من خلال القطاع الصحي الخاص.

‎وأوضح البيان أن الضريبة التي ستتحملها الدولة تشمل قيمة الضريبة المستحقة على المبالغ المدفوعة نقدًا من قِبَل المواطنين عن كامل الخدمة الصحية الخاضعة للضريبة، أو ما يتحمله المواطن المؤمن عليه من ضريبة مقابل أي مبالغ إضافية يقوم بسدادها بنفسه كنسبة التحمل المتفق عليها مع شركة التأمين، وفيما عدا ذلك تتحمل شركات التأمين سداد ضريبة القيمة المُضافة عن الخدمات الصحية المغطاة بواسطة بوليصة التأمين للمؤمن لهم في حدود النسبة التي تتحملها الشركة.

وبيَّن البيان أنه بناء على ما سبق فلن يتحمل المواطن أي مبالغ ضريبية. ‎وسيتم الإعلان عن آلية تنفيذ الأمر الملكي الكريم والمتعلق بكيفية سداد أو رد المبالغ لمنشآت القطاع الصحي الخاص في وقت لاحق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق