أخبار محلية

اكثر من 14 الف طفل تم تطعيمه في محافظة ينبع

أنهى القطاع الصحي بمحافظة ينبع ممثلاً بإدارة الرعاية الصحية الأولية مؤخراً الجرعة الأولى من التطعيم ضد شلل الأطفال للفئة المستهدفة من عمر منذ الولادة وحتى سن الخامسة، والتي بدأت من يوم الأحد الموافق 20 / 4 / 1439هـ واستمرت لمدة خمسة أيام متتالية حيث استهدفت الحملة 14260 طفلا وبلغ إجمالي عدد المطعمين 14239 طفل.

من جانبه أوضح مدير إدارة القطاع الصحي بمحافظة ينبع الأستاذ “عبدالرحمن بن صلاح الميلبي” بأن نجاح الحملة يعزى إلى تكاتف الجهود المبذولة من قبل إدارة الرعاية الصحية الأولية ومراكزها حيث بلغ إجمالي عدد الفرق بمحافظة ينبع والقرى والهجر التابعة لها 137 فرقة تم توزيعهم إلى ثابتة ومتحركة حيث بلغ عدد الفرق المتحركة 104 فرقة قامت بزيارة المنازل، و33 فرقة ثابتة كان تواجدها داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية إضافةً إلى اللجان الإشرافية المشكلة لمتابعة سير تنفيذ الحملة.

كما أوضح مساعد مدير عام الشؤون الصحية للصحة العامة بصحة منطقة المدينة المنورة الدكتور أيمن بن مصطفى ينبعاوي بأن الصحة في المدينة المنورة قد نجحت في تنفيذ الجرعة الأولى للحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال والتي بدأت مطلع يوم الأحد الموافق 20 / 4 / 1439هـ واستمرت لمدة (5) أيام.

واستهدفت الحملة تطعيم فئة الأطفال أقل من (5) سنوات بلقاح شلل الأطفال الفموي بالمنازل كما قام بتنفيذ الحملة فرق ميدانية من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدينة المنورة حيث تم تخصيص 550 فرقة متحركة و 150 فرقة ثابتة في حين بلغ اجمالي المستهدفين بالتطعيم 128536 طفل.

وقد نجحت الحملة في جرعتها الأولى بالمدينة المنورة في تطعيم 127563 طفل بنسبة تغطية بلغت 99.24% ، وقد تم تحديد الجرعة الثانية للحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال يوم الأحد الموافق 2 / 6 / 1439هـ.

واعلنت ادارة القطاع الصحي بمحافظة خيبر التابعة لمنطقة المدينة المنورة ممثلة بإدارة المراكز الصحية بالمحافظة بأنه قد تم الإنتهاء من الجرعة الأولى للحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال للعام 1439هـ بنجاح.
ومن جانبه أوضح مدير ادارة المراكز الصحية بقطاع خيبر الصحي الأستاذ فهد الرشيدي بأن الحملة قد لاقت في المحافظة نجاحا منقطع النظير حيث تم تطعيم 4125 طفل في مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي شارك بها كلا من مركز (العقيله، اللحن، خيبر، سلطانه، الثمد، الصلصله، العشاش، المطاوى وعشرة) وقد حدد العدد المستهدف في الحملة بـ 4046 طفل ، حيث نجح القطاع في تحقيق نسبة 101.9 % في نهاية الجرعة الأولى للحملة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق