أخبار محلية

“الغذاء والدواء” تفتتح فعاليات يوم الجودة بعنوان ” إتقانك لعملك يحمي عائلتك “

الخليج الالكترونية : افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور محمد بن عبدالرحمن المشعل اليوم، فعاليات يوم الجودة بعنوان “إتقانك لعملك يحمي عائلتك”، وذلك في المقر الرئيس للهيئة بالرياض .

 
وحث الدكتور المشعل منسوبي الهيئة على المشاركة في الفعاليات، مشيرا إلى أنها تعد أحد أهم مصادر تطوير وتحسين الخدمات للمستفيدين، حيث يعتمد الاقتصاد العالمي في نجاحاته على الجودة والإبداع والاستدانة لذا كان يوم الجودة العالمي فرصة لتعزيز هذه الأسس في ألمنشآت وليس بمستغرب أن تهتم الأمم بموضوع الجودة وإتقان العمل.
ولفت إلى أن الأمم المتحدة تبنت تخصيص يوم عالمي للجودة عام 1990م، وذلك من أجل زيادة الوعي العالمي بأهمية الجودة ومساهمتها في الارتقاء بالدول والمنظمات، وسارت الدول المتقدمة على هذا المنهج فأصبحت تخصص يوماً أو أسبوعاً للجودة في شهر نوفمبر من كل عام.

 
وأكد أن العنصر البشري هو الأساس والركيزة الأهم لنجاح المنظمة وتميزها عن غيرها، وقال : نطمح إلى التوجه قدماً نحو تطبيق أساليب الجودة المتقدمة في تبسيط العمليات وتقليل الهدر فيها، التي سيكون لها بتعاون الجميع الأثر الإيجابي الكبير في رفع مستوى الكفاءة والفعالية في الهيئة، مشددا على أن الثقةَ والدعم غير المحدود الذي تحظى به الهيئة من ولاة الأمر ومن المجتمع يلقي على الموظفين جميعاً مسؤوليةً مضاعفة الجهد للمحافظة على هذا المستوى المتقدم، بل والانطلاق به إلى آفاقٍ أرحب في تقديم خدماتٍ مميزة.

 
وقدم معاليه الشكر للإدارة التنفيذية للجودة للعمل الدؤوب على رفع مستوى الجودة في قطاعات الهيئة كافة، داعياً جميع الموظفين إلى دعم وتمكين جهود وأنشطة الجودة والتعاون معها تحقيقاً للإتقان والتطوير والتميز الذي ينشده الجميع، والالتزام بالتنسيق المسبق معها قبل البدء بأي برنامج أو مشروع أو مهمة تتعلق بالجودة .

 
من جانبه استعرض المدير التنفيذي للجودة المهندس سلطان الرميان، مؤشرات الأداء والقياس للقطاعات كافة، خلال الفترة الماضية وما تحقق من أهداف، معرجاً على الخطة الحالية التي ستتواصل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيس هو وصول منسوبي الهيئة إلى أعلى درجات الأداء، ما يؤهل الهيئة لأن تحصل قريباً على شهادة “متطلبات المواصفة الدولية” (أيزو 9001) في إصدارها الجديد لعام 2015، لتكون أول جهة حكومية تحصل عليها.

 
بعد ذلك بدأت محاضرات الجودة، التي نقلت على الهواء لفروع الهيئة ومنسوبيها في مدينتي جــدة والدمــام، بمحاضرة لمحمد العتي بعنوان ” التميز المؤسسي حسب معايير الجودة الأوروبية”، تبعها محاضرة ألقاها إبراهيم نياز عن “قياس مؤشرات الأداء”، ومحاضرة لعلي عبدالفتاح بعنوان: “التغيرات الجديدة في ISO 9001: 2015”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى