رياضة

#الأهلي لتأكيد الصدارة.. و #الهلال يبحث عن فوزه الأول

يلعب ممثلا الكرة السعودية في دوري أبطال آسيا مباراتين مهمتين حيث يلعب الأهلي مع الغرافة في قطر وعينه على المحافظة على صدارة المجموعة فيما يستضيف الهلال الريان القطري وهو يمني النفس في تحقيق الفوز الأول له في هذه البطولة

*المحافظة على الصدارة

يلعب الأهلي مع الغرافة على أرضه، غداً الإثنين، من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم، وستكون الظروف متشابهة كثيراً بين الأهلي والغرافة، وسيدخل الفريقان المباراة بروح معنوية كبيرة بعد انتصارين ساحقين.

وتفوق الأهلي 5-0 على التعاون، ليخفف الضغوط المفروضة على مدربه سيرجي ريبروف الذي ذكرت تقارير أنه كان قريباً من الإقالة رغم تألقه في البطولة القارية.

وفي آسيا يتصدر الأهلي المجموعة الأولى بـ6 نقاط من مباراتين، ويتقدم بثلاث نقاط على الغرافة الذي فاز في الجولة الماضية 3-0 على تراكتور سازي الإيراني، ويملك نفس رصيد الجزيرة الإماراتي.

وكان الانتصار الأكبر للأهلي من الجولة الماضية في الدوري السعودي يتمثل في عودة هدافه السوري الخطير عمر السومة إلى الملاعب، بعدما شارك كبديل قرب النهاية عقب غياب استمر 3 أشهر.

وذكرت تقارير أن السومة لن يكون جاهزاً للعب كأساسي أمام الغرافة، لكن من المتوقع أن يشارك كبديل، على أن يبدأ مهند عسيري.

* البحث عن أول فوز
وبعد غد سيحاول الهلال البحث عن فوزه الأول في ثلاث مباريات، بعدما قررت إدارة النادي إقالة مدربه المخضرم الأرجنتيني رامون دياز، بعد الخسارة أمام الاستقلال الإيراني في الجولة الماضية منذ أسبوعين.

ورغم أن دياز قاد الهلال الموسم الماضي لحصد الثنائية المحلية الدوري وكأس الملك، وبلغ النهائي الآسيوي، وبات قريباً من الاحتفاظ بلقب الدوري، فإن حصد نقطة واحدة من أول جولتين كلفه منصبه بشكل مفاجئ.

ويتذيل الهلال، الذي سيقوده الأرجنتيني خوان براون، المقرر استمراره في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري، المجموعة الرابعة بنقطة واحدة، ويتأخر بنقطة واحدة عن الريان والعين الإماراتي، بينما يأتي الاستقلال في الصدارة بـ4 نقاط.

وسيتحلى العين بروح معنوية عالية أيضاً بعدما فاز 6-2 على الوحدة واقترب من حصد لقب الدوري الإماراتي، وذلك عندما يستضيف الاستقلال بعد غد الثلاثاء.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق