#ترامب: تحقيق مولر «غير عادل»

انتقد الرئيس الأميركي دونالد ترمب اليوم الأحد، التحقيق الذي يجريه المحقق الخاص روبرت مولر حول تدخل روسي محتمل في الانتخابات الاميركية معتبراً أنه “غير عادل”، ومؤكدا ان فريق عمله يتألف من ديموقراطيين “متشددين.

وقال ترمب في تغريدة على (تويتر): “هل هناك من يعتقد ان ذلك عادل؟ ومع ذلك، ليس هناك تواطؤ!”.

ويندرج انتقاد ترمب ضمن تصعيد للمواجهة مع مولر على خلفية تحقيقه في احتمال حصول تواطؤ بين الحملة الانتخابية لترمب وجهات روسية سعت إلى التأثير على مسار الانتخابات الرئاسية في 2016 لمصلحة المرشح الجمهوري.

وهاجم الرئيس الأميركي أيضاً كلاً من المساعد السابق لمدير «مكتب التحقيقات الفيديرالي» اندرو ماكيب، الذي اقيل أول من أمس، قبل يومين من موعد تقاعده، والمدير السابق للمكتب جيمس كومي، الذي أقاله ترمب العام الماضي على خلفية التحقيق في احتمال حصول تدخل روسي.

وكان ترمب تفادى حتى الآن مهاجمة مولر بشكل مباشر. ومولر مدير سابق لـ«مكتب التحقيقات الفيديرالي» تولى التحقيق في التدخل الروسي بعد إقالة كومي في التاسع من مايو 2017.

وتساءل ترمب “لمَ يضم فريق مولر 13 ديموقراطياً متشدداً، بعض كبار مناصري هيلاري الفاسدة، ويخلو من أي جمهوري؟ وأخيراً أضيف ديموقراطي آخر”.

بدوره، أعرب كومي عن رفضه لما كتبه ترمب، وقال في تغريدة: “سيدي الرئيس، سوف يسمع الشعب الأميركي قصتي قريباً جداً، وفي إمكانهم ان يحددوا بأنفسهم من هو المستقيم ومن ليس كذلك”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق