#النقل: العمر التشغيلي لـ «سيارات التأجير» 4سنوات

كشف مدير إدارة خدمات تأجير السيارات بالهيئة العامة للنقل المهندس عثمان العثمان، عن أن المسودة التي وضعتها الهيئة لإصدار اللائحة التنفيذية المنظمة لممارسة تأجير السيارات، ومكاتب وسطاء التأجير حددت العمر التشغيلي لمركبات التأجير بأربع سنوات. وأرجع ذلك إلى أن المركبات المخصصة للتأجير تستهلك أكثر من عمر المركبة على العكس من باقي المركبات.

وقال العثمان خلال اللقاء الذي عقدته هيئة النقل في غرفة تجارة وصناعة جدة مؤخرا، بحضور مدير إدارة التراخيص بالهيئة العامة للنقل العام المهندس معيض السعيد، ومدير إدارة خدمات تأجير السيارات المهندس عثمان العثمان:”سيتم إصدار بطاقات تشغيل لمركبات التأجير؛ الأمر الذي سيساعد الهيئة على مراقبة صيانة سيارات التأجير والفحص الدوري، ومعرفة إحصاءات المركبات، كما أن منشآت تأجير السيارات ستصبح غير ملزمة بوضع ملصق تعريفي للمركبة بعد إصدار البطاقة التعريفية؛ الأمر الذي كان يعاني منه عدد كبير من أصحاب محلات تأجير السيارات»، بحسب  “عكاظ”.

وكان المهندس السعيد أوضح في وقت سابق منع سيارات نقل البضائع الخاصة من التأجير واقتصار التأجير على سيارات النقل العام، لافتا إلى أن نظام تأجير سيارات النقل أو الشاحنات سينحصر على مكاتب تأجير الشاحنات، وذلك على غرار مكاتب تأجير السيارات.

ولفت إلى أنه سيقتصر عمل شاحنات النقل الخاص على نقل بضائع الشركة أو الفرد فقط، ولا يمكن تأجيرها ونقل بضائع شركات أخرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق