انهيارات كبيرة بصفوف #الحوثي وفرار جماعي وسط تقدم المقاومة اليمنية

كشفت مصادر ميدانية في اليمن، الثلاثاء، عن انهيارات “كبيرة” بصفوف ميليشيات الحوثي، وسط استمرار تقدم المقاومة اليمنية، على جبهة الساحل الغربي.

وقالت المصادر إن “ألوية العمالقة”، وبإسناد من القوات التحالف العربي الداعم للشرعية، استكملت “السيطرة على مفرق البرح وقطعت طرق إمداد الميليشيات الحوثية”.

ونحجت أيضا، بدعم من القوات المسلحة، فب التقدم باتجاه مدينة البرح في الساحل الغربي، والسيطرة على الطرق الرئيسية نحو جبهات كهبوب والعمر وعزان والمنصورة وصنفه والوازعية

وأشارت إلى أن الانتصارات المتتالية لقوات ألوية العمالقة “تسببت في فرار جماعي وانهيارات كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الإيرانية في البرح غرب تعز”.

وكانت قوات الشرعية تمكنت من دك مواقع الحوثيين في الساحل، واستعادة السيطرة على معظم المناطق والموانئ، ما تسبب في تضييق الخناق وانهيار المتمردين الموالين لإيران في الساحل الغربي الذي يتمتع بأهمية كبيرة كونه يضم موانئ ومنافذ بحرية عديدة.

وتشهد ميليشيات الحوثي انهيارات كبيرة في صفوفها بفعل تقدم قوات المقاومة مدعومة بإسناد من القوات الإماراتية العاملة ضمن التحالف العربي بجبهة تعز في الساحل الغربي.

فالضربات الموجعة التي تتلقاها ميليشيات الحوثي الإيرانية، من قبل قوات الشرعية المدعومة بغارات التحالف، كبدتهم خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأسفرت غارات شنتها طائرات التحالف، الثلاثاء، على مواقع للمتمردين المواليين لإيران، عن سقوط عشرات القتلى في محافظة الحديدة على الساحل الغربي، وفقًا لم ذكرته “سكاي نيوز”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق