إغتيال سفير

• زاد عدد الشامتون منزخروج النادي الأهلي من تصفيات دوري ابطال آسيا، وكأنهم كانوا يسعون لهذا الخروج المر بفارغ الصبر، حظ أوفر لك ياسفير الوطن، رموك في محيط آسيا ومن ثم تخلوا عنك، واستفزوك كلما أردت أن تنقذ مايمكن انقاذه، ففي الدوري المحلي سلبوا منك النقاط عيانًا بيانًا وفي عز تألقك، وفي دوري ابطال آسيا تعاملوا معك وكأنك ليس ناديًا سعوديًا، لماذا لم يستخدم اتحاد كرة القدم لقطة فيديو لاعب السد مع الحكم المساعد، وايضا لقطة المؤتمر الصحفي للاعب واعترافه بأنه اخطأ مع الحكم ورفع ذلك للفيفا، اليس هذا حق مشروع لمساندة سفير الوطن؟ فلماذا سكت اتحاد كرة القدم، قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• استخدموا تقنية الفيديو من أجل احتساب هدف لم يشاهد لا في لقطة الفيديو، ولا في عيني حكم الساحة ولا مساعده، ولا في أعين المشاهدين خلف الشاشات وفي المدرجات، لأن الأهلي طالب بتأجيل مباراته يوم واحد فكان العقاب الخروج من تصفيات كأس الملك، وفي نهائي الكأس كان حكم الفيديو على أرض الملعب والجميع شاهد لقطات الفيديو عكس ماكان مع الأهلي حيث كان حكم الفيديو في المكاتب وخلف الطاولة عفوًا قصدت تحت الطاولة، قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• استعمل اتحاد كرة القدم اسلوب السلفة والتقسيط في مشاركة لاعبي الأهلي مع ناديهم في تصفيات دوري ابطال آسيا، وهو اسلوب مستحدث كان الغرض منه تطفيش واستفزاز قلعة الكؤوس الملكية من مواصلة الطريق الى نهائي القارة ونجحوا في ذلك، ومع ذلك وزعت رقاع الشكر والامتنان لمن كان يطعن اهلينا في ظهره، وهو يمثل الوطن، أي ذل يعيشونه؟!

قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• امتدحوا الأندية الأسبانية في عدم السماح للاعبينا الدوليين في انديتهم لمشاركتهم منتخبنا في معسكره خارج ايام الفيفا، وفي ذات الوقت وقفوا موقف الضد من مشاركة لاعبي الأهلي الدوليين في مباريتيه ضد السد، وايضا خارج ايام الفيفا، وكان اسلوب التجزأة هو المنطقي والأمثل في التعامل مع النادي الأهلي، قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• داهمت الإصابات لاعبي الأهلي حسين المقهوي وأمين كردي في مباراة الذهاب، وبديليهما هما تيسير الجاسم وسعيد المولد، ويعلم ذلك اتحاد كرة القدم، ومع ذلك لم يحرك ساكنًا، والقيام بدوره في اكمال نقص لاعبي الأهلي، فكيف نلوم الاتحاد الآسيوي واتحادنا لزم السكوت، وكأن الأمر لا يعني الوطن، ايضا التزم السكوت وليس الصمت حيال ماقام به لاعب السد من عمل وتصرف لا اخلاقي في مباراة الذهاب، والذي اعترف بالخطأ، وكأن النادي الأهلي لا يمثل الوطن، فهل يرجى من الاتحاد الآسيوي، اي نزاهة او عدالة، وهل قام اتحاد كرة القدم لدينا بواجبه؟ قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• تساءلت الجماهير الأهلاوية عن عدم مشاركة فيتفا في مباراة الإياب، وقيل السبب هو طلبه فسخ العقد مع الأهلي لعدم استلام رواتبه، وهنا يبرز سؤال أين الدعم الذي قيل أنه قُدم للنادي من الهيئة العامة للرياضة، وأين بيان الرمز خالد حينما غادر المشهد الرياضي وتكفل بديون السفير إلى نهاية الموسم، ومع ذلك صدر بيان من الهيئة العامة للرياضة عن ديون قلعة الكؤوس؟، وماهو الدعم الذي قدمته الإدارة السابقة لتسديد ديون النادي ورواتب لاعبيه؟ وأين عقود الرعاية، ماهذا العبث الذي يحدث في الأهلي؟، وكيف سمح للتدخل في الشأن الأهلاوي من تغيير مجالس الإدارة كل فترة قصيرة؟ قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• ماذا بقي؟
بقي القول:
سردنا مايخص اتحاد كرة القدم السعودي والآسيوي مما حدث مع الأهلي، لكن يجب أن لانغفل السلبية
لإدارتي الأهلي السابقة والحالية، ليس هذا فحسب انما جميع إدارات الأهلي من بعد كأس الملك وتحقيق الدوري وقبل السوبر إلى الإدارة الحالية الذين ارتكبوا اخطاء لا تغتفز، فالادارة السابقة للحالية اخطأت في عدم ادراج اسم السومة في قائمة اللاعبين وهو خطأ لا يغتفر، مع عدم التقليل من المهند العسيري لكن مهاجمين ولا مهاجم واحد، وإصابة الأخير في مباراة الذهاب تؤكد ذلك، والحديث عن البحث عن مدرب بديل وباقي منافسات الدوري وادوري ابطال آسيا، خلق جو من التوتر لدى اللاعبين، وايضا الإدارة الحالية اخطأت في تغيير المدرب والمتبقي مباريتين وهو متأهل لدور الستة عشر في دوري ابطال آسيا، رغم عدم الرضا عن المدرب جماهيريًا، ايضا اللاعبين رغم اجتهادهم واستفزازهم من اتحاد كرة القدم وإدارتي الأهلي السابقة والحالية افتقدوا للروح التي تساعدهم على بذل اقصى الجهد لكسب التأهل لدور الثمانية، وعاشوا في جو مشحون ومتوتر بسبب اتحاد كرة القدم وإدارتي الأهلي السابقة والحالية، قصوا جناحك وقالوا لك طير ياطير.

 

• ترنيمتي:
اغتيل السفير والوطن أصبح حزين
وقلب المجانين بالهموم صار ممتلي

يحتاج الأهلي من إدارته بس حاجتين
دفاع ووسط وبالمحاور أهلينا بيعتلي

 

muh__aljarallah@

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق