السعودية والمونديال

انتهى قبل اكثر من ١٠ ايام المونديال في روسيا وكان بطلها فرنسا ووصيفها كرواتيا . لاشك بأن اكثر ماجرح خواطرنا هو خروج منتخبنا السعودي من الدور الأول.

نحن نتقبل ماحصل فالكرة فوز وخسارة لكن كان عشمنا في الأفضل . اول مباراة كانت مباراة للتاريخ لأنك حٌظطت بأنك تلعب افتتاح كاس العالم 2018 امام البلد المستضيف روسيا وتكون محط أنظار الكون من خلال هذا الحدث وإضافة الى كل هذا حضور سمو ولي العهد للقاء .

ولكن للأسف حصل مالم يكن متوقع وخسرنا لا بالواحد وبالإثنين ولاحتى بالثلاثة ولا ايضاً بالأربعة بل بالخمسة!!! . اداء كان ضعيف جداً جداً للأسف لدرجة انك لاتعلم من تحمل الهزيمة للحارس او الدفاع او الوسط او الهجوم . تلتها مباراة الأورجواي الي
ارى ان المنتخب قدم من خلالها اداء ليس بالممتاز لكن اداء مقبول عطفاً على ماحدث في كارثة الإفتتاح.

وكان من الممكن ان نخرج متعادلين لولا الخطأ الذي حصل من محمد العويس.

 

خرجنا بعد هذا اللقاء رسمياً . واتى لقاء مصر الاخير الذي يعتبر لقاء لايقدم ولايؤخر ولكن قدمنا من خلاله مستوى ممتاز وجبار واداء بروح عالية وانتصر ب هدفين لهدف وانتهت من خلاله صفحة روسيا .

هذه المشاركة من ناحية الارقام وليس المستوى ثاني افصل مشاركة للمنتخب بعد مونديال امريكا 94 خرجنا ب٣ نقاط من خلالها ولكن كنا نطمح للأفضل . خرج معالي المستشار تركى ال الشيخ وقال بأنه سيكون هناك خطة عمل وإستراتيجية لجيل قادم نبدا من خلاله في 2022 ونقطف ثماره في 2026 اتفق مع ما قاله معاليه جملتاً وتفصيلاً لأنه وبصراحة الجيل الحالى هذا إمكانياته وهذا اقصى شيء قدمه وهو الوصول الى موسكو ويشكرون فرداً فرداً عليه .

ختاماً : نتمنى انه نرى العمل للأجيال القادمة يبدأ من اليوم ونستفيد من تجارب وخطط بعض الدول المتقدمة في هذا المجال ونرى من خلاله جيل قادم يرفع اسم الوطن ويلجم الحاقدين والشامتين والمتربصين ويرسم البسمة على اوجه الشعب السعودي
مستقبلاً .

 

 

تويتر : @saad_ksa99

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق