هاكاثون الحج في موسوعة جينيس 

المملكة العربية السعودية وهي تتمتع بالقيادة الحكيمة منذ تأسيسها على يد موحدها الملك عبد العزيز آل سعود – رحمه الله- لها مكانتها الدولية والإقليمية .

وشعيرة الحج من أعظم ماتوليها المملكة العربية السعودية من حرص واهتمتمام لنجاحها بيسر وسهولة.
وفي هذا العهد الميمون بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله تشهد المملكة العربية السعودية أكبر مشروع عالمي باسم (هاكاثون الحج) بمدينة جدة ليصبح أكبر هاكاثون في العالم .
فإذاكان الناس اليوم قربت المسافات فيما بينهم بالتقنية من خلال طرق التواصل الإجتماعي فإن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسموولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حرصت كل الحرص بإقامة المشروع من خلال برمجة الكمبيوتر وتصميم الجرافيك والواجهات .
وتضم المنافسة في هاكاثون الحج جميع الخدمات التي تقدمها السعودية للوافد إلى الديار المقدسة وتسهيلات كالأغذية والمشروبات ، والصحة العامة ، والحلول المالية، والمواصلات ، والتحكم في حركة المرور ، وترتيبات السفر والإقامة ، والإسكان،
فتلك الخدمات كانت موجودة سابقا ، ولكن الان صارت في منظومة عالمية كبيرة يعيشها العالم قبل الوصول إلى الديار المقدسة.
ولاننسى الدور الكبير الذي لعبه معالي المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني حفظه الله ، حيث هو من تسلم المشروع ، وأدلى بتصريح قائلا : إن دخول السعودية لهذه الموسوعة من بوابة هاكاثون الحج يؤكد طموح الشاب السعودي في أن تكون بلادهم بوابة التقنية في المنطقة.
فدخول المملكة لهذه الموسوعة التي تقدم صورة كاملة للحج من خدمات في جميع القطاعات المختلفة لدليل قاطع على تحقيق أكبر إنجاز المملكة وفق رؤية الأمير محمد بن سلمان ٢٠٣٠م .

 

فضيلة الشيخ نورالدين محمد طويل

إمام وخطيب المركز الثقافي الإسلامي بدرانسي شمال باريس بفرنسا .

@nourdine_moh

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق