6 عروض مسرحية في انطلاق مهرجان المسرح المدرسي بعسير

الخليج الالكترونية – ابها : أكد مدير عام التعليم بمنطقة عسير الأستاذ جلوي بن محمد آل كركمان ، أن المسرح المدرسي يعد مفردة من مفردات المنهج المدرسي ، وجزء لا يتجزأ منه ، ورافد من روافد تنمية مهارات لتفكير والإبداع ، وصقل المواهب ، مؤكدا أن المسرح في منطقة عسير يحظى بعناية خاصة تمثلت في إنشاء مسارح نموذجية في عدد كبير من مدارس المنطقة ، والعناية بمنح الطلاب مساحة كبيرة للتعبير عن ذواتهم واستنطاق مواهبهم وقدراتهم الإبداعية من خلال خشبة المسرح .

 

 

وأضاف : في تعليم عسير نجحنا هذا العام في توظيف المسرح لتعزيز الانتماء والمواطنة ، وغرس القيم الوطنية في نفوسي أبنائنا الطلاب ، وتعزيز مفهوم الوحدة الوطنية .

 

 

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال تدشين فعاليات مهرجان المسرح المدرسي اليوم ” الاثنين” على مسرح الإدارة العامة للتعليم ، بحضور مدير عام النشاط الثقافي بوزارة التعليم الأستاذ سعد الثنيان ، الذي أكد بدوره أن منطقة عسير من المناطق التي شجعت المسرح واحتضنته ودعمته بشكل كبير مشيرا إلى أن المسرح يعد أبو الفنون ، وركيزة النشاط الثقافي الذي تركز عليه الوزارة وتدعمه.

 

 

وتخلل حفل الافتتاح عرض فيلم وثائقي استعرض منجزات النشاط الثقافي في تعليم المنطقة خلال الأعوام الماضية ، فيما كرم مدير تعليم عسير الإدارات التعليمية المشاركة ولجنة التحكيم التي ضمت كل من الأستاذ الدكتور عبد الحميد الحسامي أستاذ الأدب والنقد في جامعة الملك خالد ، والأستاذ عبد الكريم الكلي رئيس النشاط الثقافي بتعليم جده ، والأستاذ علي السعيد عضو جمعية المسرحيين والباحث والمخرج المسرحي المعروف .

 

 

وكان مسرح تعليم عسير شهد انطلاق أولى العروض المسرحية التي قدمتها كل من إدارة تعليم سراة عبيدة بعنوان ” رحلة أعرابي ” ، فيما قدم تعليم صبيا عرضا بعنوان ” أوهن البيوت ” ، وقدم تعليم نجران عرضا بعنوان ” الوطن ولاء وعطاء ” .

 

 

من جهة أخرى دشنت المساعدة للشؤون التعليمية بتعليم عسير الأستاذة نورة مفرح انطلاق مسابقات المهرجان المسرحي ” بنات ” على مسرح مدارس البر للبنات بأبها بمشاركة تسع إدارات تعليمية .

 

 

 

وأكدت مفرح في كلمة لها بهذه المناسبة أن المسرح المدرسي يعد رافدا تربويا مهما، توليه الوزارة العناية اللازمة والاهتمام البالغ، مشيرة إلى المسرح المدرسي شريك في العملية التعليمية والتربوية ، ويحمل رسائل إيجابية ترفع من معيار القيم الإنسانية والتربوية.

 

 

يذكر أن يوم غد الثلاثاء سيشهد بإذن الله تقديم أربعة عروض مسرحية يقدمها تعليم رجال ألمع بعنوان ” الباندول” ويقدم تعليم المخواة عرضا بعنوان ” طريق العودة ” ، ويقدم تعليم جازان مسرحية بعنوان ” ثمانية” ويقدم تعليم محايل عسير عملا بعنوان ” ميلاد” .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق